الرئيسية / أخبار / إطلاق التدريب المنتهي بالتوظيف بالشراكة مع 35 جهة

إطلاق التدريب المنتهي بالتوظيف بالشراكة مع 35 جهة

شدد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد على أن الشاب السعودي لديه القدرة على العمل في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن المؤسسة بدأت في تطبيق التدريب المنتهي بالتوظيف بالشراكة مع 35 جهة حكومية وخاصة.

وقال الفهيد في تصريحات صحفية عقب حفل تكريم عدد من مدربي المؤسسة بالتعاون مع شركة «هواوي» السعودية: فيما مضى كان هناك تحدٍ كبير للشباب السعودي بالعمل في القطاع الخاص، ومنها قطاع الاتصالات، كونه لا يتضمن بيئة مناسبة وساعات العمل طويلة، وكان سوقنا مصمما لغير السعوديين، لكنه في الوقت الحالي تمت تهيئة مكان مناسب للسعوديين، وقصر هذه المهن عليهم، ونحن سعداء في المؤسسة بهذا التوجه.

وأضاف: «لاحظنا قبل تطبيق القرار أن معظم من يعملون في قطاع الاتصالات غير سعوديين وغير مؤهلين، إلا أن العاملين الآن مدربون وسيكسبون خبرة حتى يتمكنوا من قيادة هذا القطاع»، مشيراً إلى أن المؤسسة بدأت بتدريب مجموعة من المدربين السعوديين في تقنية الاتصالات، وسيذهب المميزون منهم إلى الصين للتدريب على النسخة الحديثة من الجوال.

وأعلنت المؤسسة أن شركة «هواوي» العالمية المختصة في صناعة الهواتف الذكية دربت أخيراً 100 مدرب ومدربة من منسوبي المؤسسة في مجال الاتصالات في أربع مدن بمختلف المناطق.

Open