الرئيسية / فعاليات / جمعية مضر الخيرية تقيم فعالية ” ملتقى أيتام ” السادس ( بالصور )

جمعية مضر الخيرية تقيم فعالية ” ملتقى أيتام ” السادس ( بالصور )

أقامت خيرية مضر متمثلة باللجنة الاجتماعية و كافل اليتيم مساء اليوم ” ملتقى أيتام ” ، السادس في محافظة القطيف بقاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز بالقديح ، بمشاركة 8 جمعيات خيرية .

 

و ابتدأ الحفل الذي قدمه علي المطاوعة بقراءة عطرة من كتاب الله العزيز ، للمقرئ الصغير محمد كريكيش .

 

و رحب رئيس جمعية مضر الخيرية السيد محمد جواد آل السيد ناصر بالحضور  ، مشيرًا إلى أنه مما يشحذ الهمم و يفتح آفاق البذل و العطاء وجود ثلة من العاملين و العاملات في لجان الكافل يسعون جاهدين لإضاءة حياة نجومنا الذين من أجلهم عقدنا هذا الملتقی .

 

و قال : و إننا إذ نشيد بهذا العمل المبارك ، فنحن نضع أيدينا بأيديكم المعطاءة ، مؤازرة و دعمًا ،  لتعظيم شأن ما تقدموه لأبناء مجتمعكم ، و لنسلط الضوء مجددًا على أهمية إيلاء هذه الفئة عناية خاصة تشد من تكاتف و تآزر المجتمع و تجعل منه لحمة واحدة ، يرعى كبيرها صغيرها و غنيها فقيرها و يعز كريمها من أعوزته الحاجة .

 

و أوضح بأن تظافراً للجهود النبيلة  التي تبذلها لجان الكافل في جميع أرجاء المحافظة لخدمة  هذه الفئة الغالية من شرائح المجتمع و الرقي بالخدمات المقدمة لهم ، و أيضًا تبادل الخبرات بين اللجان في العناية بهذه الفئة الخاصة من المجتمع الذي حثنا ديننا الإسلامي على تقديمها و الوقوف على احتياجاتها ماديًا و معنويًا .

 

و أكد علی أهمية استمرار التعاون و التواصل المثمر بين لجان الكافل بالجمعيات للوقوف على آخر المستجدات و المشاريع الخدمية و بناء الشراكة التكافلية التي تؤهل هذه الفئة من المجتمع في مختلف المناطق وتأخذ بأيديهم إلى حياة هانئة مستقرة .

 

و قال: و أنتهز الفرصة للإشادة والتنويه بالفعاليات المشتركة التي تبنتها جمعيات المحافظة في الفترة الأخيرة ، و أؤكد علی أهمية استمرارها و استثمارها في تبادل و نقل الخبرات و التجارب الناجحة ، ومنها :

 

– الملتقی الذي تنظمه جمعية الصفا بصفوی .

– اليوم المخصص لهذه الفئة الذي تنظمه جمعية الجش .

– مهرجان تكريم المتفوقين و المتفوقات من هذه الفئة في المحافظة الذي تنظمه جمعية القطيف .

– هذا الملتقی الرمضاني السنوي الذي تنظمه خيرية مضر .

 

و أكد أن كل هذه الفعاليات و اللقاءات تتظافر لتصب في تقوية العلاقة بين الجمعيات و تبادل الخبرات و استخلاص الدروس ورقي الخدمات التي تقدمها لجان الكافل لهذه الفئة الغالية على قلوبنا و نخدمها برموش أعيننا .

 

و أشار إلى أن لهم الشرف في جمعية مضر الخيرية باستضافة لجان الكافل لجمعيات المحافظة بشكل دوري أو سنوي لعرض منجزات كل لجنة و التعرف على سبل تنميتها و تطويرها لتقديم خدمات أفضل للأيتام .

 

و قال : و قد يكون يوم اليتيم العالمي أحد الأوقات الملائمة لتفعيل هذا الاقتراح .

 

و اختتم كلمته مشيدًا بالعاملين في التخطيط و التنفيذ لهذه الفعالية السنوية و الفعاليات الأخری ، مؤكدًا على أهمية استمرارهم وفق الأهداف العليا التي رسمها ديننا الإسلامي الحنيف ، آملين أن يأخذ الله بأيديهم و يسددهم و يعينهم على  تقديم أرقى الخدمات لأحبابنا الأيتام ، و الله نسأل أن يلهمكم السداد .

 

و أشاد الفنان عبد المحسن النمر في اللقاء الذي أجراه المخرج ماهر الغانم ، بملتقى الأيتام ، مبينًا أن اليتيم ليس من فقد أحد والديه ، و إنما اليتيم هو يتيم الأخلاق و العلم ، و قال : أنا يتيم الأب منذ كنت صغيرًا ، و كنت حينها في الصف الثاني ابتدائي بعمر الثمان سنوات ، مؤكدًا و لم يكن ذلك عائقًا أمام الطموح .

 

و ذكر الفنان أحمد الجشي ، بأن أبوابهم مفتوحة أمام جميع الأيتام للانضمام في تنمية مواهبهم الفنية ، مشيدًا بالملتقى الأيتام ، وأنه سعيد بتواجده بينهم .

 

و تم عرض مونتاج للمراحل الفنية للفنان عبد المحسن النمر ، منح الفعالية جواً ، تفاعل معه الحضور ، إضافة إلى زاوية توزع فيها إصدار القاص حسن غزوي  ” و للغموض ألقه ” .

 

و في ختام الملتقى تم تكريم الأيتام ، و الفنانين النمر و الجشي و الغانم ، و الجهات الداعمة ، و تناول وجبة السحور على شرف الأيتام .

 

لجنة العلاقات و الإعلام

جمعية مضر الخيرية

2

1

5

4

Open