الرئيسية / محليات / شارع (القديح – العوامية) الغربي / ثابت بن معبد : مشكلة و حل مقترح

شارع (القديح – العوامية) الغربي / ثابت بن معبد : مشكلة و حل مقترح

يوسف الخاطر – القديح

يعتبر شارع (القديح – العوامية) الغربي (السد سابقا)ً أو ما يسمى حالياً بشارع ثابت بن معبد والذي يناهز طوله 2 كيلو متر، من الشوارع المهمة والحيوية لأهالي منطقتي القديح والعوامية حيث يمتاز هذا الشارع بارتباطه بطريق أحد (الهدلة) الشريان الرئيس لمحافظة القطيف مما يسهل على الأهالي الوصول إلى مناطقهم بيسر وسهولة . كذلك يستخدم هذا الشارع من قبل شريحة كبيرة من القانطين في المناطق الأخرى كالناصرة، المشاري، المنيرة والتركية وغيرها هروبا من وطأة الزحام المروري الشديد على طريق أحد خصوصاً أوقات الذروة.

من الملاحظ أن شريحة كبيرة من سالكي هذا الشارع يقومون بعكس السير على الجانب الغربي من الشارع وذلك لتفادي المطبات الاصطناعية على الجانب الشرقي منه. مما يجعل السير على هذا الشارع ذو مخاطرة كبيرة ويعرض سالكيه إلى الحوادث المرورية وخسائر في الممتلكات الخاصة وربما تصل النوبة إلى وقوع الإصابات الجسيمة والوفيات لا سمح الله، وذلك نستشفه من تهور وسرعة بعض عاكسي السير وسالكي الشارع.

من هذا المنطلق نناشد الجهات الرسمية والمجالس الأهلية المعنية بسرعة التنسيق و إتخاذ القرار المناسب إما بإزالة المطبات الاصطناعية من الجانب الشرقي أو بوضع مطبات إصطناعية مماثلة على الجانب الغربي وذلك من أجل المحافظة على سلامة سالكي هذا الشارع . وكذلك نحثهم بسرعة التنسيق لاستكمال الأرصفة و جميع وسائل السلامة المرورية على هذا الشارع الحيوي.

ودمتم جميعاً بصحة وسلامة.

 

image

image

 

image

 

 

 

 

Open