الرئيسية / أخبار / 119 ألف متقدم على الكليات التقنية والعالمية : و القبول مستمر حتى 22 ذو القعدة

119 ألف متقدم على الكليات التقنية والعالمية : و القبول مستمر حتى 22 ذو القعدة

الرياض – محمد الحيدر

تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات على برامج الدبلوم والبكالوريوس في الكليات التقنية والكليات العالمية للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1437-1438هـ عبر البوابة الالكترونية الموحدة للقبول والتسجيل في الكليات التقنية (www.rgt.gov.sa) وعبر بوابة القبول والتسجيل ( http://www.ic.edu.sa ) للكليات العالمية.

وتجاوز عدد المتقدمين على برنامج الدبلوم في الكليات التقنية للبنين حتى الآن “51700 ” متقدم في جميع مناطق المملكة، ويهدف البرنامج إلى تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات الفنية الوسطى التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني، فيما بلغ عدد المتقدمات على برنامج الدبلوم في الكليات التقنية للبنات أكثر من “14600” متقدمة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن عدد المتقدمين على برنامج البكالوريوس بالكليات التقنية للبنين بلغ حوالي “13900” متقدم حتى الآن. من جهة أخرى بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات على برنامج الدبلوم في الكليات العالمية أكثر من “38900” متقدم ومتقدمة حتى الآن، وقد أنشئت الكليات التقنية العالمية لتكون الجهة الرائدة للتدريب التطبيقي في المملكة بالتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي دوليا وبالاعتماد على كوادرها العالمية، مشيرة إلى استمرار القبول في جميع البرامج حتى 22 من شهر ذي القعدة القادم وذلك في37 كلية تقنية للبنين و19 كلية تقنية للبنات إضافة إلى 16 كلية عالمية للبنين و17 كلية عالمية للبنات في كافة مناطق المملكة.

وجاءت شروط القبول والتسجيل في البرنامج المسائي بنفس شروط القبول بالفترة الصباحية مع مراعاة تمكين قبول المتدربين للتفرغ الجزئي أو الكلي، والإعفاء من شرط العمر وعدد سنوات التخرج، ويعفى المتقدم أيضاً من شرط اختبار اللغة الانجليزية الذي يتضمنه برنامج البكالوريوس الصباحي، ويتم التعامل مع البرنامج أسوة بما هو معمول به في الفترة الصباحية في الوحدة التدريبية، وسيتم تنفيذ البرنامج في الفترة المسائية من الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة العاشرة مساءً.

ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة للحصول على الدبلوم أو البكالوريوس للبنين والبنات من المواطنين والمقيمين، الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالبرنامج الصباحي الأساسي في الكليات التقنية، إضافةً إلى تطوير ورفع مهارات الموظفين على رأس العمل بالقطاعين العام والخاص، وإلى تلبية الاحتياجات المتزايدة في سوق العمل للتخصصات التقنية والمهنية.

يذكر أن المؤسسة عملت على زيادة الطاقة الاستيعابية بوحداتها التدريبية بتشغيل 43 فرعاً جديداً للكليات التقنية هذا العام لاستيعاب المزيد من الراغبين في برامج التدريب التقني.

Open