الرئيسية / فعاليات / أمسية شعرية تكتظ بالحضور والحناجر الذهبية في موسمي القديح

أمسية شعرية تكتظ بالحضور والحناجر الذهبية في موسمي القديح

 في تمام الثامنة والنصف مساء الثلاثاء انطلقت الحناجر الذهبية في التغريد وأشعلت المكان، فالقاعة امتلأت حتى آخرها، واحتاج المنظمون إلى جلب المزيد من الكراسي للزوار لئلا يبقوا واقفين، الدهشة تعلوهم، وعالم آخر استحوذ على تركيزهم، إنه عالم الخيال والأساطير، عالم الشعر المليء بالجمال.

  أربعة من الشعراء، تسابقوا إلى الجماهير المتعطشة، نفخوا طبول الأدب، واقتربوا من إشعال النيران، بل أشعلوها فعلا، فالترانيم الشعرية اللذيذة، سلبت الألباب وجعلت المكان يغص بالخيالات والصور الأدبية .

image

الشاعر الأول هو الشاعر / علي مكي الشيخ؛ الذي ألقى وأبدع وأمتع وشد الجمهور إلى جو الشعر الأليف القريب من النفس والوجدان وتنوعت نصوصه بين القصيدة الطويلة والومضة الخفيفة.

image

الشاعر الثاني هو الشاعر / محمد عبد الله أبو عبد الله الذي مثل الوطن في مشاركته في مسابقة ( أمير الشعراء )والتي أقيمت في أبو ظبي حيث أبدع في جذب الجمهور واستمالته إلى إلقائه المميز إضافة إلى قصيدته الناضحة بالروعة.

image

الشاعر الثالث هو الشاعر / حسين علي آل عمار الذي افتتح فقرته بكلمة “ذوبان” لتكون الفاتحة لشهية الجمهور في قصيدته الغزلية التي أطربت الجمهور فحلق بهم في سماء الغزل بأسلوبه الجميل وكلماته الرقيقة.

image

الشاعر الرابع هو الشاعر / أحمد عباس الرويعي إذ أخذ في الغوص داخل نفسه الشفافة فيطير بالحضور حول ذاته الملتهبة أدبا جميلا يشنف الأسماع ويطربها.

image

في نهاية الجوقة الشعرية أغلق المقدم للحفل / محمد عبد الكريم الحميدي ما كان من جمال وإبداع وهو يخاطب الأمسية ويطالبها بالعودة وكأنها أنثى يلهث في الركض وراءها، مستعيراً الأبيات التالية:

عودي فإني محزونٌ على وجعي

ولستُ أرضى سواك في الهوى بدلا

وإنني دونكِ الآهاتُ تُلهمني

شوقاً وليت الذي قد كان ما أفلا

كنا وكان الغرام السحر يأخذنا

إلى الهيام فنسقيه الجوى قُبلا

image

وفي ختام الأمسية قدم المشرف الثقافي الأستاذ/حسن عيسى آل دعيبل شكره وتقديره للشعراء والحضور لتفاعلهم مع هذه الأمسية الجميلة.

بعدها كرم مدير النادي الموسمي  الأستاذ/سعيد حسن المطرود الشعراء المشاركين معربا عن شكره وتقديره للجميع راجيا لهم المزيد من العطاء في مشاركات قادمة.

 

image

image

image

 

Open