الرئيسية / محليات / مركز رعاية المكفوفين بالقديح يستضيف أعضاء مؤسسة الكوثر المهدور

مركز رعاية المكفوفين بالقديح يستضيف أعضاء مؤسسة الكوثر المهدور

القطيف اليوم – تقى آل سنبل.. تصوير .. ريان البشراوي

زار أعضاء مؤسسة الكوثر المهدور بالقطيف مركز رعاية المكفوفين التابع لجمعية مضر الخيرية بالقديح مساء الخميس بدعوة من المركز.

وهدفت الدعوة إلى تعريف أعضاء الكوثر، بالمركز والاطلاع على خدماته التي تسعى للارتقاء بمكفوفي المنطقة ودمجهم مع المجتمع.

ونظمت إدارة المركز برنامجاً للزوار استهل بآيات من الذكر الحكيم تلتها فاطمة الفرج، ثم كلمة ترحيبية ألقتها مديرة المركز أحلام العوامي تحدثت فيها عن المركز، كما عرضت فيديو تعريفي للمركز وخدماته ونشاطاته المختلفة، ثم تطرقت إلى فقرة ”قطار التعارف” وعرفت فيها منسوبات المركز من موظفات ومتطوعات ومكفوفات بأسمائهن وتخصصاتهن.

وتحدثت رانيا السبيعي إحدى الكفيفات المتطوعات بالمركز إلى الفرق بين ضعف البصر وضعف النظر، كما تناولت مشاكل النظر، وأسدت عدة نصائح للمحافظة على العين.

وشاركت منسوبة المركز بيان زيمور بتقديم فقرة ”فن التعامل مع الكفيف”، فيما قدمت زينب الخاتم فقرة ”لك دور” عرفت من خلالها ذوي الاحتياجات الخاصة ورغبة الكفيف بتفهم المجتمع لحقوقه وعدم سلبها منه.

وتخلل البرنامج مشهد تمثيلي بعنوان ”مكاني بينكم” ينتقد المجتمع لعدم وعيه بقدرات الكفيف على استخدام الأجهزة الذكية، ومسابقة ”التعرف باللمس” شارك فيها الزوار مع الأكفاء، ومسابقة ”مكياج بلا مرآة” شارك فيها منسوبي المركز والحضور.

واختتمت الزيارة بجولة تعريفية على الأركان كركن الخوارزمي، وركن الرياضيات، وركن لعب التنس، وركن الكتابة بلغة برايل، والمكتبة الخاصة للمكفوفين بلغة برايل، كما شاهد الزوار أعمال يدوية للكفيفات من نحت وحياكة.

1

2

3

4

main

Open