الرئيسية / محليات / إنهاء مشكلات عمال القطيف ..والكفالة توقف نظافة «النور»

إنهاء مشكلات عمال القطيف ..والكفالة توقف نظافة «النور»

صحيفة عكاظ

أنهت بلدية محافظة القطيف أمس (الأربعاء) قضية توقف 219 عامل نظافة عن العمل، نتيجة لتأخر صرف رواتبهم من الشركة المكلفة بأعمال النظافة في المحافظة.

وكان رئيس البلدية المكلف المهندس ناصر الكعبور، ومساعد مدير عام النظافة والأسواق المكلف زكي الماجدي، ومسؤولو النظافة في المدن والبلدات بالمحافظة زاروا أمس موقع سكن العمال المتوقفين وبحثوا ملابسات التوقف، وجرى على الفور إبلاغ المقاول بضرورة منح العمال رواتبهم المتأخرة، وبعدها باشرت كوادر النظافة المهمات المنوطة بها. وذكرت مصادر لـ «عكاظ» أن عودة عمال النظافة لمزاولة أعمالهم مرهون بتعهد الشركة بصرف رواتبهم المتأخرة، وهو ما حدث أمس عقب زيارة وفد البلدية لموقع سكن العمال.

من جهة ثانية، توقف عمال الصيانة والنظافة بمستشفى النور عن العمل بسبب تعثر نقل كفالتهم إلى الشركة الجديدة، نظرا لوجود ملاحظات على شركتهم القديمة، وانتهاء إقاماتهم، ما ترتب عليه إيقاف رواتبهم من البنك حسب النظام لمن انتهت إقامته.

ورغم تأكيد مدير موقع الشركة التي يتبع لها العمال في مستشفى النور لإدارة المستشفى بإيداع مستحقات العمالة في حساباتهم، إلا أنه تعذر عليهم صرفها، فيما بين المتحدث باسم إدارة الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة حميد المالكي أن مدير المستشفى طالب الشركة بضرورة إنهاء إجراءات نقل الكفالة وتجديد الإقامات في أسرع وقت وصرف راتب الشهر للعمال نقدا. وأكد أن العمل في المستشفى لم يتأثر بتوقف العمال ويمضي بسلاسة.

وبين أن الشركة صرفت راتب الشهر للعمالة نقدا فور طلب مدير المستشفى بعد الترتيب مع الشركة القديمة ومكتب العمل في ذلك، كما وعدت بإنهاء إجراءات نقل الكفالة وتجديد الإقامات.

Open