الرئيسية / محليات / بلدية القطيف.. بدء المرحلة الثانية لتطوير وتأهيل طريق الخليج

بلدية القطيف.. بدء المرحلة الثانية لتطوير وتأهيل طريق الخليج

اليوم – واس – الدمام

شرعت بلدية محافظة القطيف اليوم في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتطوير طريق الخليج العربي ، الذي يعد أحد أهم الطرق الرئيسية في المحافظة ، ضمن عدة من المشاريع التنموية التي تحظى بها المحافظة .

وأعلنت البلدية إغلاق الجزء الغربي من طريق الخليج العربي الذي يربط الدمام بمحافظة القطيف مروراً بسيهات وعنك بطول 2600 متر طولي من الإجمالي للشارع الذي سيتم تطويره 7000 متر طولي ونقل الحركة المرورية إلى الاتجاه الشرقي من الشارع بدءاً من اليوم ، و وضعت حلولاً مناسبة للإسهام في تخفيف الازدحام على مختلف الشوارع الفرعية لمحافظة القطيف ، منذ بدء تنفيذ الاعمال التطويرية لعدد من شوارع المحافظة .

ويشمل التطوير تحسين وتطوير الطريق من تقاطعه مع شارع سهل بن حنيف بعنك وحتى الدوار المتقاطع مع شارع الكورنيش بشارع سلمان الفارسي .

وأنشأت البلدية في وقت سابق شارع مؤقت بالمخطط المقابل لبلدة عنك ” النايفية ” من نقطة العمل حتى دوار القطيف لتفادي الاختناق المروري المتوقع خلال فترة العمل وذلك للقادمين من مدينة سيهات ، كما بإمكان أهالي عنك استخدام مخرج شارع سلمان الفارسي وكذلك شارع سهل بن حنيف .

و بين رئيس بلدية المحافظة بالانابة المهندس ناصر الكعبور ان المرحلة الاولى تضمنت تحسين وتطوير الطريق من تقاطعه مع شارع القسمة بعنك وحتى الدوار المتقاطع مع شارع الكورنيش بالقطيف بشارع سلمان الفارسي لافتاً إلى أن المشروع يشتمل على السفلتة والتجميل والرصف والإنارة ، و زيادة عدد المسارات بالطريق لتصبح 4 مسارات في كل اتجاه ، لاستيعاب عدد السيارات المتزايد بشكل ملحوظ نتيجة للنمو السكاني ، إضافة لمواقف جانبية للسيارات ، ومسارات للمشاة ، و الإنارة بالأعمدة الديكورية في الجانبين على امتداد الطريق والمسطحات الخضراء ، وتأثيث الطريق بالدهانات والسيراميك والبلورات العاكسة واللوحات الإرشادية والتحذيرية .

وبين أن الطريق من أهم الطرق الرئيسية في المنطقة الشرقية وشريان رئيسي يربط القطيف بالدمام ، مشيراً إلى أن البلدية حرصت على تطوير وتأهيل هذا الطريق بالشكل المطلوب لأهمية موقعه الاستراتيجي ، خاصة أنه يربط الواجهات البحرية ببعضها إضافة إلى كورنيش القطيف ، وهو وجهة سياحية حيوية للمنطقة الشرقية .

وأهاب بمرتادي الطريق باتباع وسائل السلامة المرورية حسب التعليمات والإرشادات التوضيحية ، مؤكداً أنه تم التنسيق مع إدارة المرور في محافظة القطيف لإيجاد مخارج بديلة ، لتسهيل الحركة المرورية وعدم حدوث اختناقات مرورية .

Open