الرئيسية / محليات / «فاب لاب القطيف» يستعد لانطلاقته الرسمية في سبتمبر

«فاب لاب القطيف» يستعد لانطلاقته الرسمية في سبتمبر

القطيف – الشرق:

يستعد القائمون على مركز «فاب لاب القطيف» التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، لانطلاق المركز رسمياً خلال سبتمبر المقبل.

وأوضح عضو اللجنة والمشرف على المركز المهندس رائد الدحيلب، أن المركز بدأ تشغيله في مرحلته التجريبية بنجاح، مبيناً أن الافتتاح الأولي تضمن إقامة عدة فعاليات وأنشطة تجريبية، كالعلوم ودورة أساسيات الكهرباء والإلكترونيات، تم توجيهها للأطفال والناشئة من الجنسين تفاوتت أعمارهم بين 6 و12 سنة.

وذكر أن المركز يحتوي على وسائل ومكتبة علمية، تساعد مرتاديه على ترجمة النظرية العلمية إلى واقع ملموس، وتطبيق أفكارهم العلمية ضمن بيئة مهنية متكاملة، مضيفاً أن ذلك أحد الأهداف التي وضعها القائمون على المركز، وتتضمن ردم الهوة بين المعرفة النظرية والتطبيق، وتعزيز روح الإبداع والابتكار في المجتمع، وتقديم الدعم المعرفي والتقني والاستشاري إلى الفئات المستهدفة، بغرض تمكين أفكارهم، وإبراز الرصيد المعرفي والعلمي والإبداعي بالمنطقة.

وأبان الدحيلب أن مسؤولي المركز عاكفون حالياً على جدولة الورش والدورات التي ستقدم خلال المرحلة المقبلة، لتكون جاهزة مع الافتتاح الرسمي الشهر المقبل.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، المهندس عباس الشماسي، أن اللجنة تهدف من إنشاء مركز تنمية المواهب والهوايات العلمية بالقطيف، إلى تأسيس مركز تنموي رائد لاحتضان المواهب وتنميتها، وإبراز الهوايات العلمية سعياً إلى تهيئة جيل قادر على التأمل والتفكير والإنتاج بطرق علمية إبداعية.

Open