الرئيسية / محليات / بلدية محافظة القطيف تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتجهيز المصليات والحدائق والمتنزهات

بلدية محافظة القطيف تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لتجهيز المصليات والحدائق والمتنزهات

الجزيرة :

أنهت بلدية محافظة القطيف استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تهيئة وتجهيز وتنظيف مصليات الأعياد والحدائق والمتنزهات والمواقع السياحية وأعمال النظافة والتشجير والإنارة. وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف بالإنابة المهندس ناصر الكعبور، أن بلدية المحافظة سوف تواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1437هـ، حرصاً على ظهور المحافظة بأجمل حلة، وبما يعكس حرصها على توفير بيئة نظيفة تكون موضع رضا وراحة لكافة سكان المدينة وزوارها.

وأضاف: تم تكليف عدد من أقسام البلدية، مثل الخدمات البلدية وصحة البيئة والنظافة والتشغيل والصيانة، والحركة، وعدد من الأقسام الأخرى التي تستدعي الحاجة لعملها. مشيراً إلى أن جدول عمل المراقبة على المحلات التجارية والمطاعم والمطابخ مستمر طيلة إجازة عيد الفطر المبارك، كما تم تكليف عدد 18 مراقبين وأطباء بيطريين، لتنفيذ الجولات الميدانية اليومية، ومتابعة عملية ذبح الأضاحي.

ولفت إلى تكليف 7 فرق لمكافحة الحشرات ومتابعة عملية الرش على ورديتين صباحا ومساء، وتكليف 17 عامل حفر ومغسل وسائق إسعاف لتجهيز الموتى وتجهيز 8 مركبات خاصة لنقل الموتى، وتكليف موظفيْن لمتابعة البلاغات وضابط اتصالات للتسيق مع الدوار الحكومية لمتابعة أي طارئ.

وأشار إلى متابعة متعهدي النظافة في البلديات التي تغطي مدن القطيف وما يتبعها من قرى، ومن المدن: سيهات وما يتبعها وعنك وجزيرة تاروت وتوابعها وصفوى والقديح بتكثيف العمل خلال أيام الإجازة والعيد، وتقديم خدمات النظافة، بداية من تجهيز مصليات العيد وتنظيفها ومسحها استعداداً لتوافد المصلين.

وقال المهندس الكعبور: إن إدارة الحدائق والتجميل في البلدية قامت بتهذيب الأشجار وأعمال القص التجميلية حيث تم تأهيل بعض الحدائق، وتم صيانة ألعاب الأطفال استعداداً لاستقبال الزوار والمصطافين. وأشار إلى أن البلدية تركز خلال أيام الإجازة على أهم ما يحتاجه المواطن والمقيم من خدمات، مكونة فريق عمل يسهر على خدمة المواطنين، وذلك على فترتين صباحية ومسائية. منوهاً بالتركيز على نظافة الشوارع الرئيسة والفرعية والساحات العامة وإزالة العوائق التي تشوه المنظر العام للمحافظة، وكذلك متابعة أعمال رش المصارف المكشوفة والحاويات، ومن ثم متابعة مقاولي أعمال الحفريات والتمديدات الكهربائية والهاتف ومنع التعديات والمخالفات بكادر من مراقبي النظافة في جميع البلديات.

كما أن أمانة المنطقة الشرقية مستمرة في تقديم خدماتها عبر الهاتف 940 لاستقبال البلاغات على مدار الساعة، وأن قنوات الاتصال الإلكترونية التابعة للبلدية للموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي تقدم خدماتها في استقبال الطلبات بجميع أنواعها، كما تأمل البلدية من مرتادي المرافق العامة المشاركة في المحافظة عليها.

Open