الرئيسية / محليات / 29 مليوناً لتنفيذ المرحلة الأولى من مبنى بلدية القطيف

29 مليوناً لتنفيذ المرحلة الأولى من مبنى بلدية القطيف

الشرق -ماجد الشبركة

كشف رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف، عن أن كلفة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مبنى بلدية محافظة القطيف تبلغ نحو 29 مليون ريال، مضيفاً أن الأعمال الإنشائية للهيكل الإنشائي فقط وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأوضح أن المبنى يقام على مساحة 28000 م2، ويتكون من 7 أدوار وسيكون مقراً ليشرف على بلديات مناطق المحافظة، وروعي فيه التصاميم المناسبة للتطور الكبير الذي تشهده الخدمات البلدية ومواكبة التقنيات الحديثة لتهيئة مكان وبيئة عمل مناسبة للعاملين في البلدية من إداريين وفنيين، كما يحتوي على مقر للمجلس البلدي وقاعات للمحاضرات وللاجتماعات، ومسجد والخدمات المساندة.

وأشار آل سيف إلى أن إنشاء المبنى يأتي ضن الخطط التي تم البدء بها منذ عدة سنوات بتطوير مباني البلدية وفروعها، وتم الانتهاء من مبنى بلدية تاروت، ومبنى بلدية عنك، وجاري إنهاء المراحل النهائية من مبنى فرع جديد يسمى بلدية وسط القطيف وسيختص بمعاملات وأعمال المواطنين داخل مدينة القطيف.

وذكر أن مشروع المبنى الرئيس سيخصص للإدارة العامة التي تشرف على الفروع، وتم تجهيزه ليكون مقراً لبلدية المحافظة تمهيداً للرفع للجهات المعنية، لرفع تصنيفها إلى فئة أعلى ضمن تشكيلات وزارة الشؤون البلدية والقروية.

يشار إلى أن المجلس البلدي في محافظة القطيف أصدر في الدورات السابقة والحالية، عدة قرارات توجت بإنشاء مشاريع حيوية في محافظة القطيف بينها جسور بحرية وواجهات ترفيهية ساحلية وتطوير عدد من المناطق المركزية، وإنشاء أسواق نفع عام، علاوة على اعتماد عدد من المشاريع التي تنتظر البدء في تنفيذها قريباً.

Open