الرئيسية / فعاليات / 35 طفلاً يتعرفون على أخطار المخدرات

35 طفلاً يتعرفون على أخطار المخدرات

الشرق – ماجد الشبركة:

تعرف 35 طفلاً على أضرار وأخطار المخدرات من خلال ورشة عمل نظمتها اللجنة النسائية المساندة للخدمات التعليمية والتربوية في سيهات “نساندكم” تحت عنوان “احترس منها”، بالتعاون مع الهاتف الاستشاري في جمعية القطيف الخيرية.

وذكرت الإعلامية سناء آل حسين، أن الورشة استهدفت تدريب 35 متدرباً من الأولاد من عمر 10 وحتى 13 سنة، تحت إشراف الاختصاصي النفسي جلال عبدالناصر، وهدفت إلى تثبيت أضرار المخدرات، ونشر الوعي حول ماهيتها، بطرقٍ تحاكي عمرهم.

وأوضحت أن الورشة بدأت بورقة عمل لتقييم مدى وعي الحضور بماهية المخدرات، ومدى خطورتها، تلاها عرض فيلم توعوي قصير، وقدمت فيها الاختصاصية الاجتماعية منال الخلف فقرة “ما هي المخدرات وكيف نتجنبها”، مؤكدةً على الأضرار التي يخلفها تعاطي المخدرات على الأسرة والمجتمع.

وذكرت أن جرائم المتعاطي تتراوح بين السرقة وصولاً للقتل في بعض الأحيان، فيما تناولت الممرضة زهراء الحبيب الأضرار النفسية والجسدية لتعاطي المخدرات، مستخدمةً مجسماً لجسم الإنسان، حيث تَشَارك المتدربون الصغار في استخلاص تلك الأضرار الجسدية الناتجة عن تعاطي المخدرات.

وشارك المدرب الطفل محمد رضا الناصر في الورشة بتقديم فقرة خاصة تحدث فيها عن ماهية المخدرات، بأسلوب طفولي يحاكي عمر المتدربين الأطفال، كما قدم فقرة تمثيلية وضح من خلالها طريقة استخدام الأسلوب التوكيدي في رفض التعاطي وصد أصدقاء السوء.

كما تخلل الورشة أساليب تعليمية شيقة، تفاعل معها الأطفال، كان من بينها حل الكلمات المتقاطعة، وملء الفراغ في القصة، وتحديد أضرار المخدرات على المجسم البشري.

Open