الرئيسية / محليات / 17 سباحا وصيادا ومتسللا مخالفا في قبضة حرس حدود الشرقية

17 سباحا وصيادا ومتسللا مخالفا في قبضة حرس حدود الشرقية

واس – الدمام :

أوقفت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية 13 مخالفا للسباحة في المواقع الممنوعة، كما أحبطت حالة تسلل، إضافة إلى ضبطها مخالفات صيد بالأماكن الممنوعة.

وأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية أوقفت 13 شخصا منذ بداية إجازة عيد الأضحى في مواقع مختلفة على شاطئ نصف القمر وشاطئ العقير، كانوا يزاولون السباحة في أماكن غير مسموحة وممنوع السباحة بها، ويوجد بها لوحات إرشادية توضح ذلك، حيث تم إخراجهم من الموقع وإحالتهم لتطبيق نظام لائحة الامن والسلامة بحقهم بالغرامة المالية أو السجن أو بهما معاً.

وأكد أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاعي الجبيل ورأس تنورة تمكنت من القبض على ثلاثة اشخاص في قاربين منفصلين كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة، وعلى الفور جرى ايقافهم وتفتيشهم ولم يعثر معهم على أي من الممنوعات أو المحرمات وأحيلا للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأشار إلى أن نظام المراقبة الإلكتروني المتحرك بقطاع بطحاء رصد محاولة أحد الأشخاص التسلل سيراً على الأقدام، حيث توجهت الدوريات للموقع، وتم القبض عليه وتفتيشه، وجرت إحالته للتحقيق، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وشدد النقيب الأكلبي على أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعياً في الوقت نفسه المتنزهين والصيادين إلى أخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة والتقيد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطورائ 994 عند أي حدث لا قدر الله.

Open