الرئيسية / محليات / مطبات «عشوائية» تتربص بالسيارات في طريق الخليج بالقطيف

مطبات «عشوائية» تتربص بالسيارات في طريق الخليج بالقطيف

اليوم – عنك:

تحولت المطبات الصناعية بطريق الخليج بالقرب من عنك عند التحويلتين الاولى والثانية على امتداد الطريق الى خطر على إطارات السيارات وسببا للارتباك المروري والتكدس نتيجة تركيبها بصورة عشوائية وتعرضها للتلف وتحركها من اماكنها بعد فك المسامير المثبتة فيها جراء الحركة المرورية الكثيفة بالطريق وأصبحت خطرا على الاطارات خاصة ليلا.

وأبدى عدد من المواطنين دهشتهم من وضع المطبات في هذا الطريق الحيوي رغم انها تستخدم في مداخل ومخارج المواقف او الشوارع الجانبية.

وقال المواطن أحمد سعد: إن المطبات تكسرت وخرجت مساميرها من مكانها مسببة خطرا على اطارات السيارات وتسببت في تلف اطارات بعض السيارات بالفعل علاوة على تسببها في ربكة مرورية وازدحام خاصة لمن لا يعرف أن هناك مطبات في ظل عدم وجود تنبيهات لوجودها.

وأضاف ان ازالة هذه المطبات وبشكل سريع أفضل نظرا لعدم وجود فائدة منها وتعارضها مع السلامة وافتقادها لأدنى معايير السلامة.

وقال سعد الخالدي: فوجئنا بوضع المطبات عشوائيا دون دراسة لوضع الطريق الذي لا يحتاج لها خاصة وان هناك اشارات وعلامات تحذيرية للتحويلة نهارا وإضاءة ليلا، واشار الى تلفها رغم عدم مرور اسبوع على تركيبها.

وأضاف عبدالله محمد انه لا يوجد مبرر لوضع المطبات طالما هناك تحويلة مستمرة من الدوار لنهاية الشارع جنوبا، وهي واضحة ولا تسبب خطرا والطريق واسع، بينما هذه المطبات أضرت ولم تنفع ووضعها كان سلبيا بحتا ودون فائدة تذكر، وكان يجب وضع مطب خفيف للتنبيه فقط وليس مثل هذه المطبات القاسية.

وطالب عدد من المواطنين بلدية القطيف بسرعة إزالة المطبات مع مساميرها المتناثرة بالشارع حفاظا على سلامتهم.

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف بالإنابة المهندس ناصر الكعبور أنه تم توجيه مدير المشاريع بالبلدية بالتواصل مع مقاول المشروع لمعالجة وضع المطبات والتنسيق مع مرور المحافظة القطيف لأخذ مرئياته حول إزالة المطبات من عدمه ومدى حاجة الطريق اليها.

Open