الرئيسية / محليات / إتلاف 547 ذبيحة فاسدة خلال 48 ساعة

إتلاف 547 ذبيحة فاسدة خلال 48 ساعة

عكاظ :

بلغ ما ذبح من الأضاحي في المسالخ التابعة والمرتبطة بأمانة المنطقة الشرقية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى 18209 أضحيات، فيما بلغ عدد ما ذبح في المطابخ 3547 أضحية، وتم إتلاف 21 من الأغنام غير الصالحة للاستهلاك. وأفاد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بالأمانة محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن المسالخ أنجزت مهمتها في وقت قياسي.

من جهة أخرى، ضبطت بلدية محافظة الخبر في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك 196 مخالفا و25 بائع أغنام جائلين في غير المواقع المخصصة لبيع الأغنام، وطبقت النظام والقوانين بحقهم.
كما ضبطت بلدية شرق الدمام عددا من المطابخ غير المصرح لها بالذبح، وصادرت اللحوم والدجاج المبيتة بطريقة غير صحيحة، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين.
من جهة ثانية، ضبطت بلدية الجنوب الفرعية في جدة خلال أول أيام عيد الاضحى المبارك، 53 سيارة تقل 526 ذبيحة فاسدة من لحوم الأضاحي قادمة من المشاعر المقدسة، هذا ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة لحماية سلامة الغذاء.
وحسب رئيس البلدية المهندس محمد الزهراني، ضبطت السيارات وهي قادمة عبر نقطة تفتيش الكوبري الميت، وكذلك نقطة تفتيش الساحل، وحجزت السيارات تمهيدا لتطبيق النظام حيال المخالفين.
وفي الرياض سجلت خدمات المسالخ المتنقلة التي أقامتها أمانة المنطقة خلال أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين في عدد من الأحياء، فيما تجاوز إجمالي المذبوحات في المسالخ الثابتة والمتنقلة والمطابخ المرخصة في الرياض حتى أمس 47954 رأسا.
Open