الرئيسية / محليات / تقرير قناة MBC يسلط الضوء على مشروع «مبادرة» بالقديح

تقرير قناة MBC يسلط الضوء على مشروع «مبادرة» بالقديح

تطرق تقرير متلفز بثته قناة MBC موخراً الى مبادرة اجتماعية تطوعية في بلدة القديح تهدف للتخلص من السيارات التالفة التي تشوه الأماكن العامة بالاضافة الى ما تسببه من مخاطر أمنية .

وأشاد التقرير بالجهود التطوعية التي تهدف لإخراج البلدة من فوضى السيارات التالفة ، مشيراً الى أكثر من 200 مركبة أصبحت عبئاً ثقيلاً على البلدة الذي تصدت له مجموعة من الشباب المتطوع .

واوضح المهندس علي كريم وهو مسؤول مشروع «مبادرة» ، أن هذه مبادرة رقم 1 ضمن مشروع مبادرة الذي يهدف الى جلب الأفكار الإيجابية من جميع أطياف المجتمع ومن ثم العمل عليها لتحويلها الى واقع ملموس على الأرض .

وأشار الى أن البلدية ليس لديها الإستطاعة لتزيل الكمية الكبيرة من السيارات التالفة مما حذى بالفريق التطوعي تبني المهمة كمساعدة اجتماعية مع الجهات الرسمية ، لافتاً الى الضرر المترتب في بقاء المركبات التالفة في البلدة بمساحتها الصغيرة وعدد سكانها الذي يفوق الـ 40 ألف نسمة على حد تعبيره مما يسبب اختناقات في الطرق وصعوبة العثور على مواقف للسيارات .

و نوه عضو المجلس البلدي السيد محمد آل السيد ناصر أن فكرة مشروع مبادرة عندما طرحت حازت على إعجاب وارتياح جميع أعضاء المجلس وكان عندهم طموح في ان تعمم الفكرة على مستوى المحافظة .

لمشاهدة التقرير على الرابط التالي :

https://goo.gl/tneIcM

Open