الرئيسية / محليات / «مشروع مبادرة» يتابع عمليات إصلاح وصيانة في البلدة أيام عاشوراء

«مشروع مبادرة» يتابع عمليات إصلاح وصيانة في البلدة أيام عاشوراء

تابعت فرق ميدانية تابعة لمشروع مبادرة بالقديح عمليات إصلاح وصيانة لبعض الأمور الخدمية في البلدة ، من ضمنها تصريف مياه المجاري وأعمدة الإنارة في بعض الأحياء في البلدة .

img_9193.jpg

واوضح مسؤول مشروع مبادرة المهندس علي كريم أن “هناك مشاكل خدمية في البلد تحتاج متابعة ممن هم قريبين أو على معرفة بالأنظمة أو الجهات الرسمية ونحن أخذنا على عاتقنا هذا الجانب بمساعدة الأهالي بحل المشاكل التي بإستطاعتنا أن نعمل عليها بالتعاون معهم ومع الجهات الرسمية ومعنا في هذا المشروع المبارك من هم قريبين من الجهات الرسمية الخدمية فبذلك تتسهل الكثير من الأمور والتي قد تصعب على المواطن البسيط” .

وذكر من هذه الأمور الخدمات البلدية وخدمات المصلحة كأمثلة والتي يعاني منها المواطن بشكل يومي ، مبيناً أن هناك طرق عدة لمعرفة المشاكل الخدمية منها اتصال المواطنين أو إرسال ملاحظاتهم لفريق مبادرة عبر وسائل التواصل أو معرفتها بشكل شخصي على الطبيعة .

وعن مدى تجاوب الجهات الخدمية بيَن المهندس علي كريم “للقديح 24” أن في كثير من الأحيان يتم التجاوب وعمل اللازم بعد المتابعة مع الجهة المختصة لافتاً الى أن بعض المشاكل أو المطالب تحتاج لخطابات خاصة للجهات الرسمية وبالفعل تم عمل عدة خطابات باسم مبادرة وبتوقيع أصحاب المشكلة ورفعها للجهات المسؤولة ليتم حلها مؤكداً أنها تحت المتابعة الجادة الى أن يتم التوصل لحل مناسب .

ووجه رسالة لأهالي بلده مفادها أن الخدمات التي تحتاجها البلدة ليست مسؤليتها محصورة في الجهة الرسمية بل لنا نحن أيضا مسؤلية في إيصال صوتنا لهذه الجهات بالشكل المتعارف عليه والقانوني والتعاون مع هذه الجهات لحل أي معوقات تصادفها في عملها في البلدة .

ومن ناحية أخرى أهاب الجميع بالتعاون مع مشروع مبادرة وإرسال الملاحظات مصورةً وموضح فيها الموقع مؤكداً جاهزية الفريق لتقديم الخدمة قدر المستطاع وتوصيل صوتهم وملاحظاتهم للمسؤولين ، لافتاً أن مشروع مبادرة في الأساس مشروع يتبنى الأفكار الإيجابية أكانت خدمية أو غيرها ويعمل على تطبيقها على أرض الواقع .

وتمنى على الجميع التحلي بمستوى المسؤولية في إحترام الأنظمة والقوانين والمحافظة على الممتلكات وزرع الوعي لدى أبنائنا بحثهم على فعل كل خير يخدم مجتمعهم ورقيه وتعليمهم الأخلاق الإسلامية والشرعية في ما يتعلق بالطريق والبيئة والمجتمع .

Open