الرئيسية / محليات / القديح.. مجدداً النفايات تتكدس بسبب اضراب عمال النظافة (بالصور)

القديح.. مجدداً النفايات تتكدس بسبب اضراب عمال النظافة (بالصور)

اشتكى عدد من المواطنين في القديح من غياب عمال البلدية مجدداً حيث شوهد تكدس النفايات على صعيد واسع منذ يوم أمس . وبحسب المعلومات الأولية ، فإن سبب غياب العمال راجع الى عدم استلامهم الأجور المستحقة مقابل عملهم .

وكان فريق من مشروع مبادرة بالقديح ينسق مع الجهات المختصة لتسريع ايجاد حل لهذه المشكلة قبل أن تتفاقم خصوصاً في هذه الأيام التي يتوافد فيها المعزين في ذكرى عاشوراء الأليمة وما ينتج عن ذلك من ازدياد في كمية المخلفات والنفايات التي ينبغي التخلص منها بشكل سريع .

وذكر فريق مبادرة أن هناك بوادر للتحرك من قبل البلدية لحل الموضوع بأسرع وقت . وفي هذه الأثناء شوهد استئناف لبعض العمال في البلدة لإزالة النفايات ولله الحمد ولكن لا يمكن الجزم في أن المشكلة قد حلت بشكل كامل .

وكرسالة توعوية للجميع  ، يرجى التعاون بوضع الأوساخ في أكياس النفايات واحكامها بشكل جيد ليسهل جمعها في وقت لاحق ، وتجنب رمي النفايات بشكل عشوائي مما يزيد من تفاقم المشكلة ويصعب التعامل معها .

img_9197 img_9198 img_9199 img_9200

وفيما يلي بعض النصائح لمواجهة المشكلة حال استمرارها :

التقليل قدر الأمكان من النفايات المنزلية.

* وضع النفايات و الأوساخ في أكياس نفايات وربطها بأحكام، ووضعها داخل البراميل والحاويات، وعدم ترك أي نفايات أمام المنازل.

* يرجى من أصحاب المآتم والمضائف توفير أكياس نفايات كافية في الموقع، وحث المعزين بعدم رمي أي بقايا أو مخلفات طعام أو أوساخ في غير أمكانها.

يرجى من أصحاب المآتم والمضائف تجميع بقايا الطعام والأوساخ في أكياس النفايات محكمة الأحكام للأستعداد لنقلها خارج البلدة/جاري التفاهم مع البلدية لإيجاد موقع للتجميع غرب البلدة.

يرجى من خطباء المنبر الحسيني توعية الجمهور و المعزين بالمشكلة الطارئة، و التعاون في الحد من رمي النفايات والاوساخ في غير أماكنها المخصصة.

/كلنا حسينيون لخدمة الحسين/

“شاكرين الجميع حسن التعاون لما فيه مصلحة البلدة”

Open