الرئيسية / محليات / إلزام مخابز القطيف باستخدام الأكياس الورقية

إلزام مخابز القطيف باستخدام الأكياس الورقية

جعفر الصفار – اليوم :

ألزمت بلدية محافظة القطيف كافة مخابز التميس والأفران العربية باستبدال أكياس البلاستيك، التي تستخدم حاليا في تغليف الخبز، بالأكياس الورقية، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، وتقليل المخاطر الصحية التي قد تواجههم بسبب أكياس البلاستيك.

ويأتي ذلك استجابة لمطالب المواطنين بإلزام المخابز بتغيير أكياس البلاستيك لما قد تسببه من مخاطر صحية خاصة عندما تكون درجة حرارة الخبز عالية، حيث يتحلل البلاستيك، ويتفاعل مع الخبز مما قد يسبب الكثير من الأمراض مقارنة بأكياس الورق، التي تعد أكثر أمانا.

ودعا رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أصحاب المخابز والعاملين بها إلى الالتزام بتعليمات البلدية حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وحتى لا تطبق بحقهم الأنظمة، مشيرا إلى أن البلدية قامت بعدد من الجولات خلال الأسبوع الماضي لتوعية أصحاب المخابز والتأكد من التزامهم بحفظ الخبز في أكياس ورقية.

وقال المهندس مغربل ان ذلك يأتي استمرارا لتوجيهات امين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير على جودة الغذاء ووصوله الى المستهلك صحيا وخاليا من التلوث وحرصه الدائم على البيئة وسبل المحافظة عليها، واستمرارا لما بدأت به وكالة الخدمات بأمانة المنطقة الشرقية من تطبيق المرحلة الاولى من استخدام الاكياس الورقية بدلا من الاكياس البلاستيكية في مخابز التميس والأفران العربية.

img_9203

Open