الرئيسية / محليات / المرصد الحضري يطلق «المسح الأسري» بالقطيف

المرصد الحضري يطلق «المسح الأسري» بالقطيف

جعفر الصفار – اليوم :

زار فريق عمل المرصد الحضري الإقليمي بالمنطقة الشرقية، نهاية الأسبوع الماضي محافظة القطيف، اجتمع خلالها مع محافظ القطيف خالد الصفيان وعدد من مسؤولي الجهات الخدمية بالمحافظة.

وحضر اللقاء مدير الشرطة ورئيس بلدية المحافظة وعدد من الجهات الخدمية المعنية بالمحافظة ممثلا عن كل من المجلس المحلي والبلدي، كما حضره رئيس فريق المرصد الحضري الإقليمي المهندس ناصر الظفر وأعضاء المكتب الاستشاري للمرصد الحضري الإقليمي بالشرقية.

ويأتي ذلك ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس المرصد الحضري بتوسعة نطاق أعمال المرصد الحضري ليشمل محافظات المنطقة الشرقية. وهدف اللقاء إلى التعريف بالمرصد الحضري ودوره ومهامه وأهدافه، واستعرض فكرة المسح الأسري والفرق التطوعية التي ستشارك من المحافظة.

وتطرق إلى القضايا التخطيطية والتنموية والحضرية التي تواجه المحافظة واستعراض مجموعة من المؤشرات الحضرية الأولية للمحافظة ومميزاتها الاستثمارية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأوضح المهندس الظفر أن هناك خطة إعلامية للتعريف بالمرصد الحضري الإقليمي ستسبق قيام الفرق التطوعية برصد المعلومات الدقيقة خلال الزيارات الميدانية في المحافظة والتي ستنفذ في الأيام القادمة.

وأشار إلى أن عمليات المسح الأسري للمحافظات ستكون بنسبة معينة مختارة من عدد الأسر المحددة عن طريق برنامج نظم المعلومات الجغرافية وخرائط الأساس لكل محافظة ووفقا للتوزيع النسبي والكثافات السكانية بكل حي.

Open