الرئيسية / أخبار / معرض وظائف 2016 يوفر 5 آلاف وظيفة لشباب الشرقية

معرض وظائف 2016 يوفر 5 آلاف وظيفة لشباب الشرقية

افتتح أمس أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف معرض وظائف 2016 والتي تشارك فيه 100 شركة توفر 5000 وظيفة للشباب السعودي . ويستمر المعرض الذي تنظمه غرفة الشرقية حتى الأربعاء القادم .

وتتوزع الوظائف لتلبي احتياجات الباحثين عن عمل( 4254 وظيفة للرجال، و 1020 وظيفة للنساء، و 324 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة ) .

رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان ثمن رعاية أمير المنطقة للمعرض، مؤكدا أنها تدعم أهداف المعرض وتكسبه أهمية كبرى، خصوصا في ما يتعلق بدعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين.

ووصف المعرض بالفرصة الثمينة للشباب والفتيات للحصول على عروض مميزة ومتنوعة تناسب مؤهلاتهم، إذ إن معظم الشركات المشاركة تبحث عن موظفين على مستويات مختلفة من التأهيل، وأيضا تخصصات متنوعة، مؤكدا أن المعرض جمع العديد من الشركات تحت سقف واحد، ما يوفر على الباحثين عن العمل من الشباب والشابات الجهد والوقت.

وأضاف: تظهر أهمية المعرض في ثلاثة جوانب، يتمثل الجانب الأول لدى الشركات، التي تواجه صعوبات عدة في توفير القدرات البشرية، إذ ستجد ضالتها في المعرض، كواحدة من أهم الوسائل في الحصول على الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة، كما ستتمكن من خلال المشاركة في هذا المعرض الالتقاء والتواصل المباشر مع عدد كبير جداً من خريجي كافة المراحل التعليمية وعرض الشواغر المتوافرة لديها واستقطاب أفضل المتقدمين للعمل لديها.

كما يعد المعرض فرصة مناسبة لالتقاء المتخصصين في مجال الموارد البشرية ومجال التدريب والتأهيل لعرض ما يقدمونه من خدمات للمنشآت المشاركة وللزوار ولطالبي العمل، فالمعرض يعد مجالا رحبا لتبادل التجارب والخبرات في مجال الموارد البشرية والتوظيف والتدريب ورفع نسب التوطين في المنشآت.

أمين الغرفة عبدالرحمن الوابل أشار إلى أن مبادرات الغرفة دائما ما تجد التفاعل الكبير من المؤسسات الحكومية وأيضا قطاع الأعمال، موضحا أن مسؤوليتها تجاه المجتمع تحتم عليها تقديم ما يخدم الشباب من الجنسين في مجال التوظيف، لذا فهي تقدم لهم اليوم معرض وظائف 2016 الذي يعد الأكبر والأهم في هذه الفترة.

ودعا الشباب لزيارته اليوم (الاثنين) وغدا (الثلاثاء) المخصصين لهما، كما دعا العائلات إلى زيارة المعرض يوم الأربعاء للاستفادة من عروض التوظيف المقدمة، لافتا إلى أن المعرض يفتح أبوابه على فترتين، الأولى من الساعة 10 صباحا وحتى الثانية ظهراً، والفترة الثانية من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.

ويشارك صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في المعرض هذا العام، إذ تأتي ضمن الدعم الذي تلقاه غرفة الشرقية من جميع الجهات ذات العلاقة في قطاع الأعمال والمسؤولية الاجتماعية، كما أن مشاركة الصندوق ستكون ذات أثر كبير على المتقدمين للوظائف من طالبي العمل المؤهلين من خلال المشورة والتوجيه السليم لرغباتهم.

وتصاحب المعرض ورش عمل متخصصة تناقش محاور مهمة يحتاجها طالبو العمل، إذ تركز وبشكل أساسي على أوراق عمل متخصصة في هذا المجال يقدمها متخصصون في تقديم النصح والمشورة، إضافة إلى استعراض التجارب المهمة والمواصفات المطلوبة في الموظف، إلى جانب المهارات التي يجب على الموظف التمتع بها وأخلاقيات العمل.

Open