الرئيسية / محليات / شاب وفتاة يطلقان أوَّل بوابة إلكترونيَّة طبيَّة عالميَّة

شاب وفتاة يطلقان أوَّل بوابة إلكترونيَّة طبيَّة عالميَّة

أطلق طالب وطالبة سعوديان من كليَّة الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وبالتعاون مع مجموعة كبيرة من طلبة الطب في جميع أنحاء المملكة، أول منصة إلكترونيَّة سعوديَّة متخصصة لطلاب الطب تحت عنوان «البوابة الطبيَّة العالميَّة»، بهدف بناء قاعدة بيانات ومعلومات متخصِّصة، تجمع أحدث الأبحاث وأوراق العمل التي يحتاجها المتخصصون في المملكة وجميع دول العالم.

وستخدم البادرة التي أطلقها الطالبان بلال الشيخ، وزميلته وجدان الزهراني أكثر من 17 ألف طالب وطالبة من 23 كليَّة وجامعة في مختلف مناطق المملكة، علاوة على الحلول والخيارات أمام الأساتذة والمتخصصين والعاملين في القطاع الصحي .

وأبان الطالب بلال الشيخ “أنَّ رؤيتنا تتمثل في أن تعمل البوابة على سدِّ حاجات الطلبة، وأن تعم الفائدة العالم العربي ولا تقتصر فقط على المملكة” ، وأضافت وجدان الزهراني أنَّ المشروع يهدف إلى بناء كادر طبي مميَّز ومجتمع صحي واع، ويهدف إلى تحقيق الغاية من اكتساب المعلومة والوصول إليها بطريقة ميسرة من مصادر رسمية موثوقة من أجل توفير الوقت والجهد على طالب الطب في البحث عما يريده. واستطردت أنه يبين سياسة القبول في برامج الطب في الجامعات وشروطها لأي طالب يرغب بالالتحاق بكليات الطب، ويتيح المجال لطلبة الطب والأطباء بأن يطرح كل منهم موضوعاً يبرع فيه وشرحه بأسلوبه الخاص.

رابط موقع «البوابة الطبيَّة العالميَّة» :

 http://www.imp-groups.org

Open