الرئيسية / محليات / مسرحية “سليل الأنبياء” تتحدث عن كربلاء في حياة الأنبياء

مسرحية “سليل الأنبياء” تتحدث عن كربلاء في حياة الأنبياء

تحدثت مسرحية ” سليل الأنبياء ” عن مواقف واقعة كربلاء في أزمنة الأنبياء ” ع ” المختلفة ، في زمن كل نبي عندما مر على أرض كربلاء ، مشيرة الى المواقف مع الرأس الشريف في بلاد الشام ، التي تم عرضها في قاعة أم البنين ” ع ” .

وذكر القائمون على المسرحية أنها استغرقت شهر ونصف ، حيث بدأ الإعداد لها من منتصف شهر ذو القعدة ، وتم عرض المسرحية في ليلة الخامس من شهر محرم الحرام .

وبينوا أن عدم توفر مكان مناسب لعرض المسرحية شكل عائقًا لهم ً، حيث تكفلت المؤسسة نفسها بالبحث عن مسرح وبعدها البحث عن المكان المناسب لتركيب المسرح فيه ، وهذا تطلب جهد كثير ووقت كبير لتجاوزه .

وذكروا أن الفئة المستهدفة كانت جميع فئات المجتمع ، موضحين “لذا كان من المهم أن يتم التركيز على أن يكون أسلوب الطرح ملائم لكافة الفئات العمرية” .

وقالوا : يعد هذا العمل ، هو العمل المسرحي الأول ، الذي يتم تقديمه في ” الأوجام ” ، وسبقه في السنوات السابقة عرض لأفلام قصيرة قامت بها المؤسسة .

وأشاروا إلى أن ردود فعل الجمهور تركزت في أن فكرة المسرحية كانت خارجة عن المألوف ، وأن مثل هذه القضايا من النادر طرحها على المنبر ، وقالوا : إن الجمهور طالب بالاستمرار في تقديم مثل هذه الأعمال الهادفة .

يذكر أن المنتج مؤسسة مواساة العقيلة ” ع ” للتمثيل الحسيني بإخراج عبدالله آل عاشور .

رابط لمشاهدة المسرحية :

 https://goo.gl/PHmcyO

Open