الرئيسية / رياضة / مضر يجتاز اختبار الصفا الصعب 

مضر يجتاز اختبار الصفا الصعب 

أستبسال النصفان قابله إبداع تريك

حسين آل ربح – القديح 24

تصوير: حسن العسيري

تجاوز الفريق المضراوي الأول لكرة اليد منافسه الصفا بنتيجة (22-28) في اللقاء الذي جمع الفريقين بالصالة الخضراء بالدمام في لقاء كانت بدايته صعبة على الجمهور المضراوي الذي تعجب بما شاهده من فريقه الذي كان مختفياً تماماً وسط تألق لفريق الصفا الذي أمتع جماهيره بتألق حارسه محمد النصفان مروراً بقوة الدفاع وهجومه الذي الذي تمثل في خطورة لاعب الدائرة يوسف الطويل ولاعب الجناح سراج الزاير مع عدة هجمات فاست بريك ترجمت لأهداف.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء بعقم هجومي حيث وصلت الدقيقة الثالثة بدون تسجيل اي هدف من الطرفين وأضاع اللاعب عبد الله الحليلي رمية 7 أمتار ليفتتح بعدها الصفا مسلسل الأهداف بتسجيل هدفين متتاليتين في الدقيقة الخامسة بعدها اصبحت النتيجة 3-1 لصالح الصفا عند الدقيقة السادسة.

وعند الدقيقة التاسعة طلب مدرب الكواسر الأسباني فيرناندو وقت مستقطع سعياً منه لترتيب أوراق الفريق عندنا كانت تشير النتيجة 4-1 الا ان استبسال دفاع وحارس الصفا حالا دون ذلك الى الدقيقة 22 عندما توقف فريق الصفا عن تسجيل الأهداف وسط تألق الحارس المضراوي البديل حسين تريك الذي أبدع وأمتع وكان سداً منيعاً وأعاد الفريق المضراوي للقاء ليبدأ دور الهجوم المضراوي الذي قلص الفارق تدريجياً عندما وصلت النتيجة 10-3 و 10-4 و11-5 لصالح الصفا.

بعدها تمكن الدفاع المضراوي وخلفه الحارس حسين تريك منع فريق الصفا مع ترجمة الهجمات الى أهداف الى ان تمكن أبناء القديح من تقليل الفارق شيئاً فشيئاً الى ان وصل الفارق الى هدف وحيد 11-10 بنهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:

ودخل الفريق المضراوي الشوط الثاني رغباً في تعويض ما فاته في الشوط الاول وسجل هدف التعادل ليسير اللقاء هدف بهدف الى ان تقدم الفريق المضراوي بفارق هدفين عند الدقيقة الثامنة 15-13 ثم 17-14 عند الدقيقة العاشرة.

وحافظ مضر على فارق الثلاثة أهداف الى ان قلص الصفا الفارق لهدف وحيد عند الدقيقة 17 ليعود بعدها مضر ليوسع الفارق التهديفي 22-19 وتمكن الحارس جعفر الصفار من التصدي لرمية 7 أمتار عند الدقيقة 18 وسيطر مضر على مجريات اللقاء في آخر 12 دقيقة وحافظ على تقدمه مع ارتفاع الفارق التهدفي شيئاً فشيئاً حتى انتهى اللقاء مضراوي بنتيجة 28-22

*نتائج لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز:

النور 33 ✖ الوحدة 23

الاهلي 27 ✖ المحيط 26

الترجي 27 ✖ القادسية 32

العربي 27 ✖ الروضة 21

الصفا 22 ✖ مضر 28

الهدى 27 ✖ الخليج 33

ترتيب الفرق بعد لقاءات الجولة الثامنة:

صور من اللقاء:

Open