الرئيسية / محليات / مشروع مبادرة .. مطبات لشارع المصرف لمنع عكس السير والحوادث المرورية

مشروع مبادرة .. مطبات لشارع المصرف لمنع عكس السير والحوادث المرورية

هيثم المطرود – متابعات

ضمن المشاريع التي تم إطلاقها عن طريق “مشروع مبادرة” بالقديح فقد قامت بلدية محافظة القطيف بالإستجابة بعمل مطبات موازية على شارع المصرف المؤدي لشارع أحد مروراً بالقديح الى العوامية.

ويأتي تعديل موقع هذه المطبات لتكون بشكل متوازي في كل من شارعي الذهاب والإياب لشارع المصرف حيث لم تكن المطبات متوازية سابقاً مما شجع بعض سائقي السيارات للسياقة عكس السير في كلا الشارعين من أجل التهرب من العبور عليها مما أدى لحدوث الكثير من الحوادث.

ويؤدي مساواة المطبات في كلا الشارعين الى انتظام ونزع أسباب المشي عكس السير مما يجنب السائقين على هذا الشارع الحوادث والخلافات بسبب من يمتلك أولوية الشارع وكذلك يجنبهم الحصول على المخالفات مستقبلاً مع العلم أن قيمة مخالفة عكس السير تبلغ 500 ريالاً.

ويتقدم القائمون على مشروع مبادرة بالشكر الجزيل الى بلدية محافظة القطيف على تعاونها وكذلك بالشكر لعضو المجلس البلدي المهندس السيد محمد السيد طاهر آل ناصر ولكل من سعى وتعاون في تفعيل وإنفاذ هذه المبادرة.

وتعتبر هذه المبادرة من “مشروع مبادرة” واحدة من سلسلة مبادرات أطلقها المشروع سابقاً منها مشروع ” قديحنا ستلفظ العنف ” وكل من مبادرة الحاويات وإزالة الهياكل والسيارات التالفة في بداية شهر محرم الفائت.

مشروع مبادرة

Open