الرئيسية / محليات / المصور الفوتغرافي حسين العلو من القديح يحرز المركز الأول في “قطيفيون في كربلاء”

المصور الفوتغرافي حسين العلو من القديح يحرز المركز الأول في “قطيفيون في كربلاء”

هيثم المطرود – متابعات

أحرز المصور الفوتغرافي حسين العلو من بلدة القديح المركز الأول في معرض “قطيفيون في كربلاء الخامس بعنوان يد يحبها الحسين” والمقام في كربلاء المقدسة.

وقد وصلت أعداد المشاركات في المعرض السنوي في هذا العام الى 617 عملا منها 509 مشاركة في قسم التصوير الفوتغرافي و108 مشاركة في قسم التصرير الرقمي.

وإضافة الى حسين العلو الذي أحرز المركز الأول في قائمة الحجازيين، فقد أحرزت كل من هاجر اعدام ورقية آل ياسين للمركز الثاني والثالث على التوالي.

أما في قسم التصوير الرقمي فقد احرز حسين اخضير المركز الأول وسكينة آل جبر المركز الثاني ويوسف القضيب المركز الثالث.

والفوتغرافي العلو هو أحد الأعضاء البارزين بجماعة مصوري القديح وتعد هذه المرة الثانية التي يحرز فيها أحد المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة السنوية.

ومن انجازاته السابقة حصوله على وسام شرفي في مسابقة كرواتيا الدولية وكذلك المركز الأول في معرض ” بين ونات نينوى قطرات لون ٣ “

ويقام معرض “قطيفيون في كربلاء سنويا في شارع الشهداء مقابل باب الرأس الشريف في كربلاء المقدسة في أربعين الإمام الحسين (ع).

وبدأت فكرة المعرض عام 1430 هجرية في منطقة القطيف بإقامة معارض فنية يساهم فيها جميع المختصين في هذا المجال الحسيني وإبراز أعمال الفنانين وتشجيعهم على الإبداع في القضية الحسينية.

وبعد مرور ثلاث سنوات من إقامة المعارض بالقطيف ، ارتأت اللجنة المنظمة في نقلة نوعية بإقامة المعرض ومشاركة نخبة من فناني المنطقة بعرض جميع الأعمال في كربلاء المقدسة. وكان أول معرض لقطيفيون في كربلاء عام 1434 هجرية في شارع الشهداء.

ويمتلك قطيفيون في كربلاء موقع على الانترنت وهو :

www.qatifkarbala.com

كما ان لديهم صفحة على الانستقرام لنشر الاعمال الفوتغرافية والرقمية وهي :

 qatifkarbala

الصورة الحائزة على المركز الأول

ترتيب الفائزين

img_9835

صور من المعرض

img_9836


تكريم العلو في معرض ونات نينوى

img_9834

 

Open