الرئيسية / محليات / «المرور»: لا صحة لتسجيل مخالفات على وضع علب المناديل فوق الطبلون

«المرور»: لا صحة لتسجيل مخالفات على وضع علب المناديل فوق الطبلون

القديح24-متابعات

نفت الإدارة العامة للمرور صحة المعلومات، التي انتشرت أخيراً في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعي أصحابها أن جهاز المرور، يسجل مخالفات على من يضع أجساماً أمامه داخل السيارة (فوق الطبلون)، مثل علب المناديل أو الأوراق وغيرها، مدّعين تعرضهم لمخالفة من هذا النوع برسالة واردة نصها «وضع حواجز داخل المركبة تعيق رؤية السائق»، وقيمة المخالفة ١٥٠٠ ريال.

وقال المتحدث باسم الإدارة العقيد طارق الربيعان: «إن هذه المعلومات غير صحيحة جملة وتفصيلاً».

وأوضح أن المخالفة المذكورة مقصود بها مخالفة «التظليل»، كما ورد نصها بالنظام المروري «وضع حواجز داخل المركبة تعيق رؤية السائق»، حسب جدول المخالفات رقم ٢، ويبلغ قيمة المخالفة ١٥٠ ريال كحد أدنى، و٣٠٠ ريال للحد الأعلى، ولا علاقة لها بوضع أي جسم آخر كما هو متداول.

ولفت الربيعان إلى أن المجتمع يملك من الوعي والثقافة، ما يجعله يتجاهل مثل تلك الإشاعات والرسائل، التي تهدف إلى تأجيج الرأي العام حول جهاز المرور، الذي يفترض التعاون معه، لتحقيق أعلى مستويات السلامة العامة على الطرق.

يشار إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت أخيراً، مقاطع صوتية ورسائل نصية، يدعي أصحابها أن جهاز المرور يسجل مخالفات على من يضع أجساماً أمامه داخل السيارة (فوق الطبلون) مثل علب المناديل أو الأوراق.

وادعوا بتسجيل مخالفة عليهم برسالة واردة نصها «وضع حواجز داخل المركبة تعيق رؤية السائق»، وقيمة المخالفة ١٥٠٠ ريال .

صورة من الرسالة المتداولة :

img_9853

Open