الرئيسية / محليات / بلدية القطيف تتخلص من الكلاب الضالة

بلدية القطيف تتخلص من الكلاب الضالة

تخلصت بلدية محافظة القطيف، خلال الأسبوع الماضي، من 160 كلبا من الكلاب الضالة في مختلف مناطق القطيفـ، يأتي ذلك ضمن برامج البلدية لمكافحة الكلاب الضالة، وذلك لما لها من اضرار على المواطنين وكذلك الازعاج التي تسببه لأهالي الاحياء.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل: أن التخلص من الكلاب الضالة يأتي نتيجة لحملة خاصة بـ”مكافحة الكلاب”، واستجابة لمطالب المواطنين ومراعاة لقلقهم منها، مشيرا الى إن هناك تنسيق بين جميع البلديات التابعة لبلدية المحافظة، لتحديد مواقع الكلاب الضالة، وإرسال فرق المكافحة إلى المناطق، والقيام بعمليات البحث، وابعاد الكلاب التي تشكّل خطرا و إزعاجًا للسكان”، موضحا أن البلدية تلقت شكاوى عديدة عن وجود كلاب ضالة، ما استدعى العمل على سرعة مكافحتها بالطرق المتبعة في البلدية وفق الآلية المناسبة للمكافحة.

وأشار إلى إن الحملة شاركت فيها 13 فرقة موزعة على جميع أحياء المحافظة، ومزودة بكل المعدات الوقائية، والتجهيزات الفنية، بحيث يتمّ التخلص من هذه الحيوانات بطريقة بيئية سليمة، لا تضر بالصحة العامّة ، مؤكدا أن البلدية تنفذ باستمرار حملات للتخلص من الكلاب الضالّة، في مختلف الأحياء السكنية؛ وذلك لإبعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررًا، أو إزعاجًا للمواطنين، وتوفير أجواء آمنة وصحية للجميع.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع القائمين والعاملين في البلدية من خلال تحديد أماكن وجود الكلاب، والإبلاغ مباشرة عبر وسائل التواصل الخاصة بذلك.

يُذكر أن جهود بلدية محافظة القطيف في التخلص من الكلاب متواصلة طوال العام، والمختصون في القسم صحة البيئة يستقبلون بلاغات المواطنين بشكل مستمر؛ إذ إن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها، فقد سبقتها حملات للتخلص من الكلاب الضالة بشكل دوري ومستمر؛ حيث كان آخر حملة نفّذتها البلدية في شهر شوال الماضي.

Open