الرئيسية / محليات / بالصور.. 5 انجازات لمدرسة سلمان الفارسي في اسبوع اجازة منتصف الفصل الدراسي

بالصور.. 5 انجازات لمدرسة سلمان الفارسي في اسبوع اجازة منتصف الفصل الدراسي

هيثم المطرود – القديح

في اسبوع منتصف اجازة الفصل الدراسي الأول، قامت ادارة مدرسة سلمان الفارسي بعمل عدة تحسينات في المدرسة واستغلال الاسبوع من اجل اضافة المزيد من الانجازات التي تحسب للمدرسة.

وكان العمل على عدد من التحسينات وأهمها خمسة انجازات كما يلي :

1- صيانة بوابة المدرسة الرئيسي

كانت بوابة المدرسة تشكل خطرا رئيسياً على منسوبيها من طلاب ومعلمين حيث كانت مفصلات البوابة تحتاج للصيانة اضافة الى الصدأ في أسفل البوابة ووصول التآكل في الحديد الى ارتفاع 30 سم.

وخوفاً من وقوع مشكلة بسبب أي اختلال في البوابة لاقدر الله كما حصل سابقاً في أحد مدارس المحافظة فقد تمت صيانتها بالكامل.

2- تعديلات للطلاب

من اجل المحافظة على صحة الطلاب وتأمين ماء نقي وصحي لهم فقد تم توفير 3 برادات مياه جديدة للمدرسة بواقع براد جديد لكل دور، حيث تم عمل التمديدات الكهربائية والسباكة اللازمة اضافة الى فلترين جديدين لكل براد أحدها لتنقية المياه والثاني لموازنة نسب الأملاح والكلور في الماء، كما تم وضع حل لتصريف المياه الزائدة عند كل براد للمحافظة على نظافة المكان.

أما خزانات المدرسة فقد تم افراغها وتنظيفها من جديد وكذلك تركيب فلتر تنقية رئيسي على خزانات المدرسة.

3- تعديلات للمعلمين 

نظراً لحالة التلف التي كانت تعاني منها دورات مياه المعلمين ، فقد تم تعديلها بإزالة السيراميك التالف وأطقم دورات المياه القديمة واستبدالها بأطقم جديدة واصلاح التسريبات لكي تصبح مناسبة للاستخدام.

4- تعديلات لإدارة المدرسة

بسبب مايحتاجه مكتب ادارة المدرسة منذ مدة من تغييرات وتعديلات فقد تم مسح ودهان الجدران وترتيب مكتب الادارة بالشكل اللائق والمناسب.

5- تعديلات البيئة الخارجية للمدرسة

نظراً لما يعانيه جانب البيئة الخارجية من مخاطر ووجود 8 أشجار نخيل طويلة يتجاوز ارتفاع كل منها 5 أمتار مما يصعب التعامل معها وتنسيقها ، ناهيك عن خطر وجودها في هذه المدرسة الابتدائية ، وتفعيلاً للشراكة المجتمعية مع مركز مكافحة السوسة الحمراء بمحافظة القطيف فقد بادر مدير مركز مكافحة السوسة الحمراء بالمحافظة المهندس / عميد جعفر ابو المكارم بالايعاز المباشر  لرئيس فرقة الإزالة الأستاذ / عبدالجليل مال الله ، وذلك لإنجاز مشروع الإزالة قبل عودة الطلاب من اجازة منتصف الفصل الدراسي.

وقد كان فريق العمل مكون من فنيي الإزالة وهم : علي الجارودي، نذير البابا، محسن جساس، عبدالرزاق  الصيقل، جاسم الجارودي ومحمد إجميعان. 

وكان برفقتهم الفريق الإعلامي وهم : المهندس/سراج البحراني والاستاذ محمد الماحوزي.

وقد تم مشروع الازالة على اكمل وجه وتجنيب الابناء الطلاب للمخاطر وتشذيب المكان ليكون بشكل مقبول ونظيف بأكثر مما كان سابقاً.

قائد المدرسة الجديد يوجه شكره

وبدوره فقد تقدم القائد الجديد لمدرسة سلمان الفارسي الأستاذ عبدالله علي آل عبيدي بكل الشكر والتقدير  لرئيس ومنسوبي مركز مكافحة السوسة الحمراء بالمحافظة وذلك على سرعة تفعيل هذا الشراكة وانجاز المهمة في وقت قياسي وهو الامر الذي يدل على حس وطني واجتماعي عالٍ بين مكونات الدوائر الحكومية والمجتمعية. 

كما قدم شكره لبلدية القديح وعلى رأسهم رئيس البلدية لتعاونهم في ازالة مخلفات الإزالة للاشجار.

ودعوة لزيارة المدرسة للجهات المجتمعية

سعياً في تفعيل الشراكة المجتمعية ببلدة القديح فقد تم التواصل بين ادارة مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية وكل من جمعية مضر الخيرية والمجلس الأهلي لوجهاء البلدة وذلك تمهيداً لهم لزيارة المدرسة والوقوف على الخطط المرسومة لتطوير المنشأة واحتياجاتها.

كما تدعو ادارة المدرسة عموم ابناء البلدة لإبداء ملاحظاتهم وافكارهم من اجل تطوير المدرسة بالشكل الافضل الذي سينعكس ايجابياً على مستويات وإعداد أبناءنا الطلاب نحو مستقبل افضل.

Open