الرئيسية / محليات / “سلمان الفارسي” .. تزرع الأمل  

“سلمان الفارسي” .. تزرع الأمل  

صادق آل شيف 

احتفت مدرسة سلمان الفارسي وبرامج التربية الفكرية الابتدائية بالقديح باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار ( معاً٠٠ نزرع الأمل ) والذي يهدف إلى التعريف بحقوق طلاب القدرات الخاصة في جميع المجالات ( التعليمية والرياضية والتأهيلية والدمج المجتمعي ) ، والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة ، وتعزيز الثقة بالنفس .

 تم الإعلان عن البرنامج وتعليق عبارات إرشادية وبنرات توعوية في مدخل المدرسة وداخل الممرات .

انطلقت الفعاليات المتنوعة مع بداية الاصطفاف الصباحي ، ثم تلتها فقرات متنوعة بين التوعوية والمنافسات الرياضية والألعاب الجماعية والمشاركات الفنية . واختتم بفطور جماعي – جمع المعلمين وطلاب التعليم العام وأقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة – ليرسم السرور في نفوس الطلاب وليزرع روح الأمل وأن المجتمع والتعليم للجميع ولاستشراف مستقبل واعد.

وبدوره قدم قائد المدرسة عبدالله آل عبيدي شكره وتقديره لجميع العاملين على إنجاح هذه اللفتة الإنسانية والقيمة التربوية ، وخص شكره لمعلمي برامج التربية الفكرية . وشاركه في ذلك وكيل المدرسة للشؤون الإدارية والتعليمية حسن آل نتيف الذي ذكر أن تخصيص يوم واحد في العام ليس كافياً ، طامعاً أن تكون هناك شراكة مجتمعية بين المدرسة والمجتمع لتقديم خدمات أرقى .

 ولفت المعلم محمد آل زيد ( مشرف البرنامج بالمدرسة ) أن التعليم حق للجميع ويجب على جميع فئات المجتمع احترام هذه الفئة وإعطائها حقها في المشاركة في التعليم والتأهيل .

وذكر رائد النشاط بالمدرسة صادق آل شيف أن هناك برامجاً متعددة قامت بها المدرسة لإظهار دور طالب القدرات الخاصة في المجتمع وقدرته على العمل والإنتاج ، وأن هناك أيضاً العديد من الفعاليات والبرامج ستقدمها المدرسة خلال الأيام القادمة .

img_1750 img_1751 img_1752 img_1749 img_1748

img_1747

img_1753

Open