الرئيسية / محليات / الشرقية: لليوم الثاني .. لا سداد لرسوم البلدية

الشرقية: لليوم الثاني .. لا سداد لرسوم البلدية

عدم اكتمال تحديث بيانات «سداد» حال دون استقبال الرسوم البلدية الجديدة 

محمد العبدالله – “عكاظ”

حال عدم اكتمال تحديث بيانات «سداد» في أمانة الشرقية دون استقبال الرسوم البلدية الجديدة لليوم الثاني على التوالي، فيما كان مقررا تطبيق اللائحة أمس الأول. وأبلغ مصدر في بلدية القطيف «عكاظ»، أن تحديث بيانات «سداد» وفقا للائحة الرسوم البلدية الجديدة لم تكتمل أمس «الإثنين» الأمر الذي حال دون استقبال المعاملات على اختلافها سواء كانت تراخيص سكنية أو تجارية، وبعض الأنشطة.

ورفض المصدر إعطاء سقف زمني لبدء استقبال الرسوم عبر «سداد»، مؤكدا أن الجهود تبذل للانتهاء من تحديث البيانات في أقرب وقت، لافتا إلى أن القرار صادر من مجلس الوزراء ما يستدعي التحرك الجاد لتفعيل لائحة الرسوم الجديدة، وأكد المصدر أن عملية السداد تتم بطريقة إلكترونية ولا يتم استقبال المواطنين في البلدية على الإطلاق، إذ يتم من خلال تحويل المبالغ من الحسابات الشخصية بعد افتتاح حساب وفق نظام «سداد»، مبينا، أن عملية دفع الرسوم يمهد الطريق أمام إصدار الرخصة خلال ساعات، كما أن إصدار أو تجديد الرخص سواء كانت لبناء المساكن أو المحلات التجارية مرهون باستيفاء الاشتراطات كافة من الجهات ذات العلاقة.

وأضاف المصدر أن عملية السداد الإلكتروني تم تفعيلها منذ 4 سنوات إذ تتم عمليات الدفع بواسطة الحسابات الشخصية أو حسابات المنشآت التجارية، وتتحول جميع المبالغ إلى حساب البلدية، واستكمال عملية السداد تمثل خطوة أساسية للحصول على الرخصة، كما أن حضور صاحب المعاملة ينحصر لتسلم الرخصة دون الحاجة لمتابعة المعاملة في البلدية.

وأضاف أن النظام الإلكتروني المتوافر يتعرف على جميع المباني وكذلك وحداتها سواء كانت تجارية أو سكنية، وبالتالي فإن النظام يتمكن بسهولة من التعرف على المساحة الإجمالية لتلك المواقع، ما يسهم في تحديد رسوم الرخصة.

Open