الرئيسية / فعاليات / الشرقية: 100 جهة تعرض ابتكاراتها في «حكايا مسك» الأسبوع القادم

الشرقية: 100 جهة تعرض ابتكاراتها في «حكايا مسك» الأسبوع القادم

تشمل ورشا للموهوبين في 4 أقسام إبداعية

«عكاظ»

تُطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» الأربعاء القادم الدورة الثالثة لمهرجان «حكايا مسك» في المنطقة الشرقية والذي يستمر في الفترة من 22 إلى 26 ربيع الأول الجاري، وذلك بهدف نشر ثقافة الإبداع وتطوير أساليب التعبير وطرح الأفكار لدى الشباب، وتشجيع المواهب وتمكينها، وترسيخ الهوية السعودية الحضارية، وبث قيم المجتمع العليا في أوساط الشباب بمحتوى تثقيفي ممتع.

ووسط مشاركات تجاوزت «100» مشاركة بين موهوبين سعوديين ومشاريع ريادية في مجالات التعليم والثقافة والإعلام، يستضيف مركز معارض الظهران لمدة أربعة أيام، منصات تفاعلية عدة، يأتي في مقدمتها أربعة أقسام إبداعية تهدف إلى تنمية مهارات الكتابة، والرسم، وصناعة الرسوم الكرتونية «الأنميشن»، والإنتاج المرئي، وذلك لتطوير قدرات العناصر الشابة في صناعة المحتوى بقيم ثقافية علمية، وتحفيزهم على طرح أفكارهم والتعبير عنها.

وسيعقد ورش عمل في كل قسم إبداعي، فيما تتضمن الفعاليات عروضا مسرحية، وبث أفلام قصيرة، كما ستكون التضحيات التي قدمها المرابطون على الحد الجنوبي للسعودية حاضرة في قصص من عايشوا تلك التجربة من عدد من الإعلاميين الذين كانوا هناك.

وتشتمل الفعاليات على قسم حكايا شباب، المتمثل في جلسات متتالية لسرد القصص في مجالات عدة وبطرق مشوقة ومتنوعة من قبل شباب كانت لهم الريادة في وسائل التواصل الاجتماعي لنقل المعرفة عبر أساليبهم الخاصة، في حين سيكون الأطفال على موعد مع قسم المؤلف الصغير والذي من شأنه إلهامهم ثقافياً ومعرفياً عبر استخدام تطبيقات تساعدهم في صناعة القصة بدءاً من الفكرة حتى النشر، فيما سيكون هناك سوق حكايا الذي يضم قصص وروايات وأدوات رسم وتقنيات تحريك وتصوير جميعها متاح للعرض والاقتناء، في حين سيقدم معرض «حكايا تك» أحدث التقنيات الرقمية والأجهزة الحديثة في مجالات عرض الحكايات وصنعها.

وتشتمل أقسام حكايا مسك على قسم محترف الكتابة ويشارك به نحو 10 جهات، وقسم ساحة الرسم ويشارك به نحو 14 جهة، وقسم معمل الأنميشن ويشارك به نحو 14 جهة، وقسم استديو الإنتاج.

ويشارك بها نحو 14 جهة، وقسم المسرح ويشارك به 11 فيلما قصيرا و3 مسرحيات، وسوق حكايا ويشارك في السوق 24 جهة، حكايا تك ويشارك في القسم 3 جهات، وقسم المؤلف الصغير ويشارك فيه 12 جهة، حكايا شباب ويشارك فيها أربعة شباب من رواد سرد القصة.

Open