الرئيسية / فعاليات / بطولة المودة “تعرف أنت وعائلتك على الخيل العربية عن قرب”
خيل حصان horse

بطولة المودة “تعرف أنت وعائلتك على الخيل العربية عن قرب”

هيثم المطرود – القديح 24

تقيم إدارة ملعب الجراري بالناصرة بطولة المودة للخيل العربية الأصيلة وذلك في يومي الجمعة والسبت المقبلين 23 و24 ديسمبر الموافق الى 24 و 25 ربيع الأول ابتداءاً من الساعة 3:30 عصراً.

ويعتبر هذا العرض الثاني للبطولة الأهلية الودية لإستعراض خيول الجمال تحت إشراف منظمين وحكام من السعودية والبحرين وبها مراكز مادية ودروع لأصحاب المراكز الأولى.

وتم اختيار ملعب الجراري بالقرب من حديقة الناصرة بسبب مناسبة المكان مقارنة بالأماكن الأخرى في المنطقة ولتوفر مواقف السيارات حول الملعب، ويتوقع مشاركة 40 خيلاً معظمها لملاك من مختلفة مناطق القطيف كما يوجد بعض الملاك من القديح أيضاً.

img_0311

ويقول علي الخاطر – أحد منظمي البطولة – بأنه يتوقع إقبال جماهيري كبير لأن البطولة في وسط المنطقة وعبر عن ثقته بجاذبية البطولة للأهالي وجمالها  مضيفاً “سنجلب الرجال والنساء والأطفال والشباب بالحضور الكثيف” .

img_0310

وبين الخاطر أن الخيول مقسمة إلى أربع فئات : مهرات وأفراس ومهور وفحول، وبأنه ستكون هناك لجنة تحكيم لتحديد المراكز الأولى.

وأشار الخاطر الى أن المشاركة فتحت لجميع الملاك التي تملك الخيول المسجلة وبأن أغلب الخيول مشهورة ومعروفة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن بطولة المودة الأولى أقيمت على ملعب الجراري في العام الماضي وحضر بها أكثر من 3 الآف زائر وشارك بها 35 خيلاً عربياً .

img_0309

img_0308
مصدر الصور : صفحة الرابطة على الفيسبوك
Open