الرئيسية / محليات / الشافعي تطالب بضرورة اعداد كادر تطوعي مدرب

الشافعي تطالب بضرورة اعداد كادر تطوعي مدرب

فريق العلاقات العامة والإعلام

مركز التنمية الاجتماعية لمحافظة القطيف

اختتمت وحدة الإشراف التابعة لمركز التنمية الإجتماعية بحافظة القطيف مساء الأربعاء برنامجها ” إدارة العمل التطوعي في الجمعيات الخيرية واللجان “بورشة تدريبية بعنوان ( مفاهيم العمال التطوعي القيادي ، إبداع ) استمرت الورشة ثلاثة ايام متتالية، قدمتها استشارية وتطوير الموارد البشرية منى الشافعي ، بمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالتوبي.

استهدف البرنامج الجمعيات واللجان الواقعة جغرافيا تحت اشراف المركز وعددها ” ١٣ جمعية خيرية و ٩ لجان تنمية”.

وتحدثت الشافعي عن ” آلية استقطاب المتطوع ” و ” الأسباب التي تؤدي الى احجام كثير من المتطوعيين مع ضرورة تلمس إحتياجاتهم ومواجهة الصعوبات التي تعترضهم واعتبارهامن الأولويات”.

كما استعرضت ” تقنيات عدة لإستقطاب المتطوع وما تحويه من عناصر رئيسة تمكن المتطوع من جني فوائد جمه له وللمؤسسة التابع لها ” .

و حذرت من ” الإغفال عن جانب التدريب وماله من أهمية قصوى لصقل المتطوعين الجدد وحثهم على العمل الدؤوب والإستمرارية وعدم استنزاف المتطوع وإهدار طاقاته ومعالجة كآفة العقبات التي قد تواجهه وتمكينه من تقديم رسالة تحث الآخرين على الإنخراط في هذا المجال “.

وشددت الشافعي على ” عدم استيرادالأفكار المعلبة التي تؤثر سلباً على عطاء المتطوع، مع ايجاد الحلول الناجعه وتذليل الصعوبات التي تحول بينه وبين التطوع ومتابعته مرحلياً وإيضاح المسؤوليات امامه وعدم تداخلها برسم خطة استراتيجية متكاملة”

يذكر أن ” وحدة الإشراف بمركز التنمية الإجتماعية احدى وحدات المركز ، وتهدف من خلال برامجها المقدمة للجان الأهلية والجمعيات الخيرية ، الى تنمية مستدامة من خلال ماتقدمه طوال العام من برامج وورش تدريبية تهدف الو اعداد كادر تطوعي مدرب وخلق بيئة تنافسية بين كآفة اللجان والجمعيات المشرف عليها” .

img_0438.jpg

Open