الرئيسية / محليات / “الفرج”: الثقة بالنفس ومكافئتها بوابة للنجاح في قطاع الأعمال بتنمية القطيف

“الفرج”: الثقة بالنفس ومكافئتها بوابة للنجاح في قطاع الأعمال بتنمية القطيف

فريق العلاقات العامة والإعلام

أختتمت مساء أمس ورشة تطوير المنتج المحلي بمركز التنمية الإجتماعية بمحافظة القطيف والتي استمرت لأربعة أيام قدمتها المدربة “فرح الفرج” استهدفت فيها 32 أسرة منتجة .

تناولت فيها خمس مفاتيح ذهبية تساعد في تنمية الثقة بالنفس ومنها ” برمجة النفس ذاتيا” بالنجاح وقهر الخوف ومساعدة الأخرين في اعمالهم التطوعية وإشغال النفس بأشياء مختلفة حتى لايصبح اسيرا” لشيء معين ” .

كما استعرضت ركائز العمل التسويقي واهمها أصول المنشأة وتكامل الجهود التسويقية ضرورة للوجود في السوق والتسويق المتكامل مع الأنشطة الأخرى في المنشأة وشرح المنتج والتسويق للمنتج قبل الإنتاج وبعده .

وفي نهاية الورشة تم عرض منتجات الأسر التي تنوعت بين الكورشيه والديكوباج وصناعة الدمى والعطور والبخور وخياطة الملابس ومفارش الأطفال واطواق الشعر للبنات وإحرامات الصلاة وصناعة البهارات والقهوة والكوكيز وانواع الحلويات .

كما كرم مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف المدربة وتسليم شهادات حضور للمتدربات .

 الجدير بالذكر أن وحدة البرامج والأنشطة بالقسم النسائي لمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف تهتم بتلبية حاجات المجتمع من البرامج والانشطة وتقديمها على مدار العام ومن برامجها دعم الاسر المنتجة من خلال تقديم ورش تدريبية وإقامة معارض و مشاريع توعوية وبرامج تنموية في شتى المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والترفيهية وكل مايخدم الأسرة والطفل .

img_0464.jpg img_0462.jpgimg_0463.jpg

 

Open