الرئيسية / محليات / “الصنابير ” وتقنيات الزراعة المائية بتنمية القطيف

“الصنابير ” وتقنيات الزراعة المائية بتنمية القطيف

اللجنة الإعلامية

نظم مركز التنمية الإجتماعية بمحافظة القطيف ورشة تدريبة مساء السبت بعنوان “الزراعة المائية ” ضمن برنامج ” نلتقي لنتألق الثقافي” قدمها المدرب”مهدي الصنابير ” للجنسين .

اشار فيه ” الصنابير ” إلى بداية الزراعة المائية منذ العصور القديمة وتقوم في أساسها على توفير استخدام الماء والأسمدة وانتاج المحصول في مدة زمنية اقصر من المعتاد وعدم استخدام المبيدات الحشرية وامكانية الزراعة في مساحات صغيرة وقلة الاستعانة بالأيدي العاملة .

واوضح من خلال الورشة التقنيات المستخدمة في الزراعة المائية ومنها (تقنية الزراعة بالأحواض والحوض العميق والزراعة الرأسية والغشاء المغذي وتقنية الزراعة الهوائية) .

 كما شدد على اهمية الأجهزة المستخدمة في الزراعة لقياس نسبة الحموضة والقلوية للنباتات وضبط حرارتها وقياس الاملاح والمغذيات والمغذيات .

يذكر أن وحدة البرامج والأنشطة بالقسم النسائي لمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف تهتم بتلبية حاجات المجتمع من البرامج والانشطة وتقديمها على مدار العام من خلال تقديم ورش تدريبية وإقامة معارض و مشاريع توعوية وبرامج تنموية في شتى المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والترفيهية وكل مايخدم الأسرة والطفل .

Open