الرئيسية / فعاليات / بعد مشتل البوري “طريقي غداً” في سوق الخضار 

بعد مشتل البوري “طريقي غداً” في سوق الخضار 

اللجنة الإعلامية

ضمن البرنامج الموجه للأطفال ” طريقي غداً هوية وطن ” والذي اطلقه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ” القسم النسائي ” تم صباح اليوم زيارة سوق الخضار بالقطيف ، وتعتبر المحطة الثانية للبرنامج والتي سبقها زيارة ” مشتل البوري ” .

يهدف البرنامج إلى ” اشباع روح التجربة والتحدي لدى الأطفال، تعزيز ثقة الطفل بنفسه وفتح مداركه على المجتمع ، وتهيئة الفرصة أمام الطفل لمعايشة مهن مختلفة “.

 تعرف الأطفال بالسوق على ” مسميات الخضار والفواكة ، أماكن زراعتها ، وطرق الحصول عليها ، اضافة الى اسعار البيع ، وطريقة استخدام الميزان “.

كان في استقبال الأطفال أحمد يوسف آل عباس الذي ” استضاف الأطفال في بسطته ” وتحدث مع الأطفال عن ” بدايته في سوق الخضار ” وباشر تعليم الأطفال ” طريقة البيع والوزن “، بدأ الأطفال بعدها بـ ” البيع لرواد سوق الخضار ” وتسلم الأطفال ” رواتبهم بعد حصيلة البيع “.

 وفي بسطة هاني عبدالله العباس تعرف الأطفال على ” مصادر الخضار إن كانت محلية أو مستوردة، اضافة إلى مواسم الخضار والفواكه ، والأكثر مبيعاً بينها “.

وسيستكمل ” طريقي غداً هوية وطن ” البرنامج يوم الأثنين في ” مطار الملك فهد الدولي ” الثلاثاء” الدفاع المدني ” و الأربعاء ” سوق السمك ” .

Open