الرئيسية / محليات / مدير تعليم القطيف يباشر انتظام 102 ألف طالب وطالبة في الإختبارات النهائية

مدير تعليم القطيف يباشر انتظام 102 ألف طالب وطالبة في الإختبارات النهائية

باسم الضامن – القطيف

باشر مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم بن عبدالله العُليط، الأحد 15 يناير 2017، انتظام 102 ألف طالب وطالبة في الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لمراحل التعليم العام والخاص للبنين والبنات.

وأوضح “العليط” أن سير الإختبارات النهائية مع بداية اليوم الأول رافقها زيارات ميدانية لـ 60 مشرفاً تربوياً، و91 مشرفة تربوية بمكتب التعليم بالقطيف، لافتاً أن 9130 معلم ومعلمة في 326 مدرسة يمارسون جهوزية الإختبارات النهائية بتميز.

وأكد “العليط” على قادة المدارس للبنين والبنات، توفير البيئة الملائمة والمثالية، والمتابعة الشخصية لأحوال الطلاب والطالبات، على الخصوص مع مؤشرات الطقس البارد، وتفقد احتياجاتهم لتقديم اختبارات متميزة، مشدداً على معالجة الحالات اليومية الطارئة، وتهيئة العناصر النفسية والصحية والتربوية لأداء الإختبارات.

وقال؛ “تعودنا على مدى سنوات من أبنائنا وبناتنا في محافظة القطيف بحصد الدرجات العالية على مستوى المملكة، من خلال محكات التقييم كـ المركز الوطني للقياس والتقويم وغيرها من المراكز التي تُقيم نواتج التعليم، و -لله الحمد- أصبح لنا حضوراً قوياً في المنصات التربوية على مستوى المملكة والمنافسة العالمية”.

وأشار “العليط” خلال زيارته التفقدية لمجمع إبن القيم المتوسط والثانوي بسيهات، ومدرسة أيمن بن عبيد المتوسطة بعنك، ان أداء الطلبة في قاعات الإختبارات النهائية مُطمئناً، لافتاً ان الزيارات مستمرة يومياً لمتابعة تقيد المدارس في تنفيذ هيكلة اللجان، وتطبيق اللوائح والأنظمة، ومعالجة الحالات الطارئة، ورفع التقارير العاجلة يومياً.

يُذكر أن إجازة معلمي ومعلمات الصف الأول للمرحلة الإبتدائية والحاصلين على حوافز الصفوف الأولية تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس القادم 19 يناير2017، فيما تبدأ إجازة معلمي ومعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 26 يناير2017، وعودة إنتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد 08 فبراير2017.

Open