الرئيسية / محليات / بقيادة الدكتور الشميمي .. فريق طبي يستئصل ورم سرطاني من معدة مريضة

بقيادة الدكتور الشميمي .. فريق طبي يستئصل ورم سرطاني من معدة مريضة

استئصال ورم سرطاني من معدة مريضة

محمد السليمان -اليوم

نجح فريق طبي من مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بقيادة استشاري جراحة الروبوت والمناظير للجهاز الهضمي العلوي وأورام المعدة الدكتور سعيد الشميمي في ازالة اورام سرطانية مبكرة في المعدة لمريضة خمسينية.

وأوضح الدكتور سعيد الشميمي انه تم استئصال كامل المعدة والغدد اللمفاوية المجاورة لها ومن ثم ايصال المريء بالأمعاء الدقيقة عن طريق جراحة المناظير دون الحاجة الى فتح البطن لمريضة تبلغ من العمر 55 عاما تعاني من آلام في البطن بسبب وجود حصوات بالمرارة وبإجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود أورام سرطانية مبكرة في المعدة.

واضاف الدكتور الشميمي: انه تم اجراء العملية بدون حدوث أي مضاعفات، كما أن المريضة خرجت من المستشفى بعد التأكد مخبريا من استئصال كامل المرض وعدم احتياجها لاحقا للعلاج الكيماوي او الاشعاعي وتعتبر هذه العملية من العمليات الكبرى والدقيقة التي تحتاج لخبرة ومهارة عالية في هذا المجال وهي الأولى من نوعها على مستوى المستشفى والمنطقة الشرقية.

الجدير بالذكر، أن المستشفى الجامعي يضم كوادر سعودية مدربة خارج المملكة في مراكز متخصصة مرموقة بدعم من إدارة الجامعة والمستشفى الجامعي اضافة إلى إسهامها بشكل كبير في تطوير قسم الجراحة وتلبية حاجة المواطنين وعلاجهم بالطرق الحديثة المتطورة.

Open