الرئيسية / محليات / نسائية مضر تستعد لتدشين الهاتف الاستشاري

نسائية مضر تستعد لتدشين الهاتف الاستشاري

رحمة الزين – القديح

تستعد اللجنة النسائية بخيرية مضر ، لتدشين الهاتف الاستشاري ، حيث عقدت جلستها الختامية بحضور الأخصائية النفسية الإكلينيكية بتول آل السيد ناصر ، لوضع اللمسات الأخيرة علی آليات عمل البرنامج و خطة تدشينه و تفعيله إعلاميًا ، ليقدم خدماته للمجتمع .

جاء ذلك بعد صدور موافقة مكتب التنمية الاجتماعية بالقطيف بناءًا علی طلب مجلس الإدارة .

وذكرت اللجنة أن الإعلان عن تدشين برنامج الهاتف الاستشاري ، سيكون قريبًا ، موضحة بأنه سيقدم خدماته علی مدی ساعتين في ثلاثة أيام في الأسبوع ، وقالت : سيتم تخصيص رقم خاص بالبرنامج للتواصل مع الأخصائيين والأخصائيات ، الذين سيقدمون استشارات تعين الأسر علی تربية النشء واليافعين إلی جانب المساعدة في حل المشاكل الشخصية والأسرية ومشاكل الأطفال السلوكية .

وبينت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة أميرة الناصر ، أن برنامج الهاتف الاستشاري الأسري ، يهدف إلی خدمة الأسر ببلدة القديح في إطار التعاون الاجتماعي ، الذي تسعى الجمعية إلی تعزيزه بما يخدم الصالح العام .

وأكدت بأن البرنامج سيديره فريق من المتطوعين والمتطوعات ذوي الاختصاص في علم النفس وعلم التربية وعلم المجتمع ، وسيقوم الفريق بتقديم استشارات أولية ، نفسية واجتماعية وسلوكية ، تعين الأسر علی تربية الأطفال والمراهقين و ترشيد سلوكهم وحفظهم من الانحرافات .

وأضافت : من المؤمل أن يقوم فريق الهاتف الاستشاري بتقديم استشارات أسرية تحافظ علی كيان الأسرة واستقرارها حين تلم بها المشاكل ، منوهة إلى ازدياد حالات العنف والطلاق في الفترة الأخيرة ، التي تستوجب إيجاد تثقيف بشأنها .

Open