الرئيسية / محليات / “الأرصاد”:  حالة عدم استقرار في أجواء المملكة نهاية الأسبوع 

“الأرصاد”:  حالة عدم استقرار في أجواء المملكة نهاية الأسبوع 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأربعاء (25 يناير 2017)، هطول أمطار رعدية غدًا (الخميس) على مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وحائل، ومنطقتي تبوك والمدينة المنورة، تشمل المدن الساحلية منها الوجه، وأملج، وينبع.

 وأوضحت الأرصاد أن تأثير الرياح السطحية يبدأ خلال الليل المتأخر الخميس، وصباح الجمعة على منطقة مكة المكرمة لتشمل المدن الساحلية منها رابغ وجدة، فيما تتحرك باتجاه الشرق والشمال الشرقي، وتؤثر على مناطق القصيم، والرياض، والمنطقة الشرقية حتى يوم السبت المقبل، ولا يستبعد تساقط الثلوج على الأجزاء الشمالية منها القريات وطريف وعرعر.

وأفادت الهيئة بأن نماذج التوقعات العددية تُشير إلى حالة حدوث عدم استقرار في أجواء المملكة، يتوقع -بمشيئة الله تعالى- نشاطًا في الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق شمال وغرب المملكة، تتأثر الرؤية الأفقية من يوم الغد، من ثم تؤثر على وسط وشرق المملكة.

وتنبأت الهيئة العامة للأرصاد، أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الملموس على شمال وغرب المملكة من مساء يوم الجمعة، تشمل وسط وشرق المملكة، يصاحب ذلك رياح شمالية نشطة، ودرجات الحرارة تصل إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق شمال المملكة.

Open