الرئيسية / محليات / مركز التنمية يختتم دورة الفوتوغرافي الصغير 

مركز التنمية يختتم دورة الفوتوغرافي الصغير 

اللجنة الإعلامية

نفذ القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية لمحافظة القطيف ضمن مشروع ” ملتقى التقنية السنوي ” دورة للتصوير الفوتغرافي ” الفوتوغرافي الصغير ” والتي قدمها الفوتوغرافي ” محمد الخراري ” بنادي الفنون في المركز، ويهدف مشروع ملتقى التقنية الى ” نشر فن التعامل مع التكنولوجيا ، تنمية روح الابداع والابتكار وتنمية ثقافة العلم والمعرفة ” .

بدأت الدورة التدريبية يوم الأحد وعلى مدى ثلاثة ايام تناول الخراري خلالها ” طريقة مسك الكاميرا التأكد من حزام الكاميرا ، اساسيات الكاميرا “. وقال للكاميرا ثلاث ازار مهمة ” ايزو الحساسية ، سرعة الغالق ، الكاميرا تتعامل مع الضوء بشكل مباشر ، لتكون الصورة متعادلة الاضاءة ، واخيراً فتحة العدسة ، اذا تمكنا من الثلاث نقاط ، تظهر صورة جميلة من ناحية الضوء ، واضحة و متعادلة”

 وقال ” التركيز خلال ايام الدورة حول المقاييس السابقة ، مع التعرف على التفاصيل من خلال تطبيقات عملية”مشيراً الى ” اختلاف الأزرار بين كل كاميرا واخرى”.

وقال ” الجوال لا توجد به امكانيات مثل الكاميرا ، التي توفر التحكم بجودة الصورة ، ضبط سرعة الغالق ، بين سرعة بطيئة وعالية ، وعلينا معادلة السرعة ، لالتقاط الصور ذلك بناء على ما نرغب في التقاطه ، وبحسب حركته “.

وفي ختام الدورة قدم مركز التنمية شهادة شكر وتقدير للمحترف الخراري ، اضافة إلى شهادات حضور الدورة للمتدربين والبالغ عددهم ١٩ تراوحت اعمارهم من ” ٨ إلى ١٢ سنة ” بين بنات وأولاد .

يذكر أن مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف يقيم العديد من الفعاليات ” المجانية ” طوال العام ، ويستهدف بذلك كافة فئات المجتمع ، كما ينطلق مهرجان ربيع التنمية الأسبوع القادم يوم الأربعاء وحتى الخميس ، ويضم العديد من الأنشطة ، مستهدفاً ” النساء ، الأطفال ، الأولاد حتى ١٣ سنة ” في مقر المركز .

للاستفسار التواصل على الرقم : ٠٥٦٣٧٨٠٨٠٦

Open