الرئيسية / رياضة / الخليج بطلاً للدوري التنشيطي لكرة اليد في نسخته الثانية

الخليج بطلاً للدوري التنشيطي لكرة اليد في نسخته الثانية

الإعلامي ” الباشا ” : إن مطالبة المتابعبن للعبة اتحاد اليد لم تجد آذاناً صاغية من اتحاد اللعبة 

القديح 24 – القطيف

تصوير – يوسف المرهون – أحمد المطرود

تقلد فريق الخليج بطلاً للدوري التنشيطي لكرة اليد في نسخته الثانية ، بعد فوزه على فريق المحيط ، بنتيجة 28 مقابل 23 للخليج .

وانتهى الشوط الأول بتقدم المحيط ، بنتيجة 13 مقابل 12 ، حيث شهدت المباراة حضور الندية ، ليقلب الخليج النتيجة لصالحه في الدقيقة ١٢ ، ليتقدم ١٧ مقابل ١٦ ، لتنتهي المباراة بفوزه .

وذكر الإعلامي بجريدة الحياة السعودية هاني الباشا ، بأنه ليس غريباً أبدأ أن تكون لعبة كرة اليد ، هي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم ، موضحاً أن كل المؤشرات تشير إلى أن هذه اللعبة ستبقى متوهجة .

وأكد لأن هناك من أخذ على عاتقه استمرار هذا التوهج ، وقال : لا أعني اتحاد اللعبة بل قصدت محبي وعشاق اللعبة المنجزة الذين يعملون بصمت .

وأشار إلى أنه وبعد توقف دوري اليد لإقامة معسكراً إعدادياً للمنتخب الأول لكرة اليد للمشاركة في نهائيات كأس العالم ، بحت الأصوات من أجل اتخاذ قرار بإقامة دورة تنشيطية ، حتى لا يترتب على ذلك التوقف تأثيراً سلبياً على الفرق .

وبين أن مطالبة المتابعبن للعبة اتحاد اليد لم تجد آذاناً صاغية من اتحاد اللعبة ، ليأتي القرار من قبل أبناء اللعبة بإقامة هذه الدورة المصغرة بمشاركة 6 فرق ، التي جاءت أهدافها بخلاف المعتاد .

وقال : الكل بحث عن مشاركة تكون ذات فائدة ، لم يكن من بينها هدف البطولة ، الذي كان أمراً ثانوياً ، وهذا امر يبين أن الهدف من إقامتها لم يكن هدف الأنا ، موضحاً وإلا فإن الفريق المنظم كان يعي بأن أمر إحرازه للقب أمر صعب في ظل وجود الفريق الأساسي مع المنتخب ، مؤكداً وهذا بأن نظرتهم ليست نظرة قاصرة .

وذكر بأن كل الفرق منحت الوجوه الشابة فرصة من أجل إثبات الذات ، مشيراً إلى وجود أسماء لم يكن لها فرصة البروز ، لولا هذه الدورة ، التي و نتمنى استمرارها .

وشكر كل من ساهم ودعم وبذل من أجل إقامة البطولة من رعاة ومنظمين ومتابعين ، وقال : بكم ستستمر لعبة اليد ، التي باتت محسودة من قبل بقية الألعاب . وأكد إنه سببكم ، وإن كلمة شكراً لا تفي بالغرض ، فأنتم تستحقون أكثر من ذلك .

وأكد حميد البقال ، عضو لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد ولاعب سابق بنادي الخليج والمنتخب الوطني ، أن البطولة من وجهة نظره نجحت من جميع المقاييس ، مشيراً إلى أن الأهداف الموضوعة لإنجاح البطولة تمت ، وهي كسر روتين توقف من فترة طويلة لجميع الفرق .

وقال : اليوم شاهدنا الكل يشارك في هذه البطولة والنفس جيد جداً ، وإن اللاعبين الذين لم يأخذوا فرصتهم في المشاركة مع أنديتهم ، اليوم شاركوا في هذه البطولة، موضحاً أن المدرب بعض الأحيان يتخوف من إدخال بعض اللاعبين في المنافسات .

وذكر أنهم اليوم أبصرور بعض المدربين أخذتهم الجرأة بأن يزجوا بلاعبي الناشئين والشباب في البطولة ، كذلك بعض الحكام ، الذين لم يستطيعوا تحكيم مباريات الدوري الممتازة ، اليوم رأيناهم حكاماً متواجدين معنا ، مؤكداً بأنه شي طيب .

وبين أن كل هذه منحت الفرص للجميع بأن يكونوا موجودين في هذه البطولة ،.

وشكر المنظمين ، وكل من عمل لإنجاح هذه البطولة ، متمنياً استمراريتها في السنوات القادمة .

وبين رئيس الدوري التنشيطي مشرف كرة اليد بنادي مضر علي مرار ، أن الدورة تسعى إلى وضع اللاعبين في جو الملعب ، نظرًا لتوقف الدوري لمشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم ، المقامة في فرنسا .

وتابع : كذلك فتح المجال أمام لاعبي الشباب للمشاركة ، والاحتكاك لكسبهم الخبرة .

وشكر الاتحاد السعودي على وقفته ودعمه الدورة ” ماديًا ” ، مؤكدا أن هذه الوقفة لها دلالاتها الإيجابية لدى اللاعبين وكل المهتمين بالشأن الرياضي المتعلق بكرة اليد ، موصلاً شكره إلى القائمين على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية على منحهم الصالة ، لاحتضان الدورة ، كذلك كل الرعاة والداعمين .

وذكر نائب الرئيس حسين الخويلدي ، أن الدورة تكللت بالنجاح ، نظير تكاتف الجميع ، مقدراً كل الجهود المبذولة ، التي كانت السبب الكبير في إنجاحها ، تنظيمياً وإعلامياً .

وأشاد بتغطية الراعي الإعلامي تطبيق ” القديح 24 ” ، كذلك الإعلاميين والمصورين ، الذين ساهموا بإيصالها للشارع الرياضي إعلامياً .

وأكد بأنهم في خدمة كرة اليد ، وما الدورة التنشيطية إلا خطوة يسعوا من خلالها بتقديم ولو الشيء البسيط لكرة اليد السعودية .

وبين شوطي اللقاء تم تكريم الرعاة المشاركين بالدوري والحكام المشاركين في قيادة المباريات والمصورين المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة ، والاتحاد السعودي لكرة اليد ومكتب هيئة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالقطيف .

وفي الختام قامت اللجنة المنظمة بتوزيع الجوائز ، حيث حصل على جائزة اللاعب المثالي ، اللاعب حسن حاجي من نادي الهدى ، و أفضل حارس حسن تريك من نادي مضر وأفضل لاعب حسام بديوي من نادي الصفا وهداف الدوري حسين المحسن من نادي المحيط ، و تكريم فريق الخليج الفائز بالمركز الأول وفريق المحيط الفائز بالمركز الثاني .

Open