الرئيسية / محليات / القديح : 80 فتاة يافعة تتعرفن علی العمل التطوعي

القديح : 80 فتاة يافعة تتعرفن علی العمل التطوعي

زينب مهدي الناصر – القديح 

تعرفت 80 فتاة يافعة على العمل التطوعي وأهدافه في البرنامج ، الذي نظمته اللجنة الاجتماعية والثقافية والفنية في نسائية خيرية مضر صباح الخميس ، تحت مسمى ” نحن نسموا بالعطاء ” بمقر اللجنة النسائية .

وأوضحت مسؤولة اللجنة الاجتماعية في نسائية خيرية مضر آسيه العوازم ، أن الخدمات ، التي تقدمها الجمعية من خلال اللجنة الاجتماعية ، تهتم بتثقيف منسوبيها عن العمل التطوعي ، ليتحلوا بالثقافة والوعي في عملهن وتقديم خدماتهن للمجتمع في أبهى حلة .

وبينت في كلمتها أن الجمعية ، عنوان كبير اجتمع فيه مجموعة من الناس تعاونوا فكان الخير للجميع .

واشتمل البرنامج على عرض فيلم بعنوان ” العطاء ” ، تفاعل معه الفتيات تفاعلاً إيجابياً ، ومسرحية بعنوان ” المستثمرة الناحجة ” ، التي شاركت فيها اليافعتين بنين آل طلاق وهداية آل حيان ، وأعقبها حواراً أدارته الأستاذة كاتبة النص المسرحي ندى آل حيان ، و ركن ” أنسج قصة بأخلاقيات العطاء ” من خلال رسومات مختلفة .

وأكدت آل حيان على الهدف الأساسي في نصها المسرحي ، بأن علينا عدم الاستسلام للفقر والعوز ، مؤكدة بفكرنا المتقد نصل إلى الإكتفاء الذاتي ولو من خلال خطوات صغيرة ، إذ لا بد أن نصل إلى نتيجة ما دمنا نحمل هدفا سامياً في الحياة .

وقالت إحدى المشاركات ، أن الإذخار للفقراء ولنا ، مؤكدة أخرى ، أن التصدق على الفقراء ، يدخلنا الجنة ، داعيتان إلى احتضان الفقراء ومساعدتهم على ضنك العيش .

وفي الختام شكرت رئيسة اللجنة النسائية أميرة الناصر الفتيات على حضورهن وتفاعلهن مع فقرات البرنامح ، داعية لهن ولأسرهن بالتوفيق والسداد ، آملة أن يكن قد استفدهن من هذا البرنامح ، للتعرف علی أنشطة الجمعية وبرامجها التي تهدف إلی مساندة الأسر الفقيرة ، وتقديم ما يلزم لرفع العوز عنهم .

يذكر إن البرنامج يقام للسنة الثانية على التوالي ، فيما كان العام الماضي تحت مسمى “كافل اليتيم في عين البراعم ” بهدف تعريفهم على الخدمات التي تقدمها الجمعية للفرد والمجتمع وفي هذا العام جسد معنى البذل والعطاء .

Open