الرئيسية / محليات / 70 متدرب ومتدربة في أول ليلة بدورة آداب وتجهيز الجنائز ،، والدعوة للحضور مستمرة

70 متدرب ومتدربة في أول ليلة بدورة آداب وتجهيز الجنائز ،، والدعوة للحضور مستمرة

هيثم المطرود – متابعات

إنتهت الليلة الأولى من دورة آداب وتجهيز الجنائز بتفاعل كبير من المشاركين حيث بلغ الحضور 70 مشارك ومشاركة.

وبحسب ماقاله مدرب الدورة الأستاذ حسن آل عبد الرزاق والمعروف بمضري، فقد كان الحضور من مختلف مناطق القطيف ومنهم من القديح وسيهات وصفوى والتوبي والبحاري وغيرها من مناطق القطيف. والجانب الأبرز هو أن جانباً كبيراً من الحضور هم من المغسلين الجدد.

وأوضح مدرب الدورة مضري بأنه يتبقى من الدورة أربع ليال بعد مضي الليلة الأولى. فالدعوة للحضور وانتهاز الفرصة مستمرة لمن لم يستطع الحضور بأول ليلة.

وكانت الدورة قد أفتتحت بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم تلى ذلك كلمة ترحيبية للحضور ألقاها الدكتور الشيخ محمد آل عمير وتحدث فيها عن الفضل والأجر الأخروي لمغسل الموتى، شاكراً إياهم على المشاركة في هذه الخدمة الجليلة التي تعتبر من شرف خدمة المؤمنين. كما حاضر بعدها عن أحكام الاحتضار وأحكام مابعد الغسل.

وظهر اهتمام الحضور واضحاً وجلياً بالدورة وذلك في تفاعلهم الكبير في طرح الأسئلة والاستفسارات على الشيخ آل عمير والمدرب مضري.

وأمتدح الدكتور عبدالله العبيدان أحد الحضور بالدورة اللجنة المنظمة على إقامتها. وقال بأن الدورة مهمة جداً وأن الشرح بها والتعريف ممتاز بشكل كبير. مبدياً تشجيعه لجميع شرائح المجتمع بالحضور والمشاركة فيها بما في ذلك شريحة الممرضين والممرضات والدكاترة.

وتنظم الدورة “جماعة النفس المطمئنة” بديوانية الولاء بالتوبي من الساعة 7 الى 9 مساءاً . وسيكون التدريب الليلة الأحد عن كيفية التغسيل والتيمم كما سيكون هناك محاضرة وقائية للمغسل مع الدكتور عبدالله الصادق.

للإستفسار حول الدورة :

للرجال : فاضل حسن آل يحيى

0536959989

للنساء : زهرة الفلفل

0504255880

Open