الرئيسية / محليات / 800 ألف أسرة سجلوا حتى الآن في “حساب المواطن” .. وتخصيص رقماً للرد على الاستفسارات

800 ألف أسرة سجلوا حتى الآن في “حساب المواطن” .. وتخصيص رقماً للرد على الاستفسارات

أكد المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاستراتيجي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ماجد العصيمي، أن عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن حتى الآن بلغ 800 ألف أسرة.

وأضاف العصيمي أن 450 ألف أسرة من هذه الأسر أكملت تسجيل بياناتها، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعادل أكثر من 10% من مجمل الأسر السعودية التي يُتوقع تسجيلها في البرنامج.

وأوضح أن الأسر الضمانية وعددها 856 ألف أسرة تم تحويلهم تلقائياً من يوم الأحد الماضي إلى برنامج حساب المواطن ولا يحتاجون للدخول عبر بوابة للتسجيل مرة أخرى.

من جهة أخرى ، تم تخصيص مركز اتصال يحمل الرقم (19912)، لاستقبال مكالمات المواطنين والرد على استفساراتهم.

وأعلن الحساب على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، أن مركز الاتصال تلقى اليوم نحو 25 ألف مكالمة، وتم الرد عليها بمعدل سرعة بلغت 30 ثانية.

وأوضح أن مركز الاتصال يعمل به 635 مأمورة اتصال على مدار 18 ساعة، داعياً إلى التواصل عبر حسابه على موقع “تويتر” حال مواجهة أي صعوبات في الاتصال مع المركز.

وكانت البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن تم إطلاقها أمس الثلاثاء، وفُتح باب التسجيل فيها اعتباراً من اليوم، ويهدف البرنامج لحماية الأسر السعودية من تأثير الإصلاحات الاقتصادية المختلفة وإعادة توجيه الدعم الحكومي للفئات المستحقة.

Open