الرئيسية / منوعات / أطعمة تساعد في الحصول على بطن مشدود

أطعمة تساعد في الحصول على بطن مشدود

حتى مع ممارسة التمارين الرياضية، لا غنى عن اتباع نظام غذائي صحي أو التركيز على تناول عدة أطعمة بعينها.

فيما يلي ، قائمة مفضلة لبعض الأطعمة الصحية، عن تقرير نشره موقع “مكتالتي” وهي قائمة تساعد في الحصول على بطن مشدود بدون دهون متراكمة:

اللوز:

بخلاف فوائد حبات اللوز للبشرة لاحتوائها على فيتامين E و بروتين، فإنها أيضا غنية بالألياف التي تجعلك لا تشعر بالجوع لفترة طويلة، كما أثبتت الدراسات العلمية، أن حبات اللوز لا تساعد بأي شكل من الأشكال على تراكم دهون البطن.

لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول حفنة من حبات اللوز يوميا، كوجبة خفيفة “سناك” في منتصف الصباح.

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء:

إذا كنت تعاني من الإمساك أو انتفاخ المعدة بصورة مستمرة، تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء لأنها العلاج الأقوى والمثالي في تلك الحالة، لذا احرص على إضافة البقدونس و الجرجير و السبانخ و الخس و الكرفس وغيرها لكل وجبات الطعام اليومية.

الشوفان:

تناول كمية صغيرة من حبات الشوفان في الافطار بشرط أن تكون قليلة السعرات الحرارية، يعد من الوسائل الفعالة في منح الجسم الطاقة المطلوبة في بداية اليوم دون أي زيادة في الوزن تذكر.

زيت الزيتون:

هل تعلم أن الدهون تساعدك على خسارة الوزن الزائد، فزيت الزيتون يحتوي على دهون غير مشبعة تتغلب على الإحساس بالجوع، كما يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذي يعمل على تكسير الدهون الموجودة في الجسم والتقليل أيضا من نسبة الكولسترول في الدم.

الفاصوليا:

أي كمية صغيرة من الفاصوليا غنية بالقيم الغذائية من بروتين وألياف بخلاف أنها قليلة السعرات الحرارية، ونتيجة لذلك ستشعر بالشبع عند تناولها، كما أن نسبة البروتين الموجودة فيها تساعد في تقوية عضلات الجسم.

النعناع:

من المعروف أن النعناع من الأعشاب التي تعالج انتفاخ البطن وتسهيل عملية الهضم، لذلك ثلاثة أكواب من النعناع بدون أي إضافات لتنقية البشرة وتنظيف البطن.

الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على طرد السوائل الزائدة من الجسم، مما يساعد على تقليل الانتفاخ المحيط بالمعدة، كما أنه يسرع من عملية الهضم وبالتالي حرق السعرات الزائدة.

خل التفاح:

إذا كنت تبحث عن أسرع طريقة للتخلص من السموم العالقة في الجسم “ديتوكس”، فخل التفاح هو الطريقة المثلى لذلك، حيث إضافة القليل منه لوجباتك اليومية تعمل على تخليصك من السموم ألم البكتيريا الموجودة في الأمعاء و الماء الزائد المخزن حول المعدة.

عصير التوت:

يحتوي عصير التوت على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة و فيتامين C، مما يشجع الجسم على التخلص من السوائل الزائدة التي تسبب انتفاخ البطن، لذلك احرص على شرب كوب من عصير التوت البري الخالي من السكر يوميا في الصباح.

الهليون:

يعد خضار الهليوم من أنسب الاختيارات للتخلص من الدهون العالقة في البطن، فهو يحتوي علي فيتامين A و B المركب و C و E، كما أنه غني بنسبة عالية من عنصر الزنك و البوتاسيوم اللذين يساعدان على نقاء البشرة، والتخلص من السوائل الزائدة. عدا أنه يساعد في علاج الروماتيزم و آلام المفاصل.

الطماطم:

تعد ثمرة الطماطم محاربا شرسا لدهون البطن، حيث إنها تخلصك من انتفاخ المعدة و احتباس الماء غير المرغوب فيه، كما تحتوي الطماطم على هرمون بروتيني يسمى “ليبتين” يساعد علي تنظيم معدل الهضم و مستوى الشهية مما يجعل له دورا أساسيا في خسارة الوزن.

الثوم:

من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي علي مادة كيميائية طبيعية تسمى الأليسين والتي تتفاعل مع الدم لخلق منتج قادر على قتل البكتيريا الضارة، وتخليص جسمك من العديد من الفيروسات، كما أن لفصوص الثوم دورا كبيرا في تنظيف الأمعاء والتخلص من الانتفاخ والغازات،

Open