الرئيسية / فعاليات / ضمن حملة “نحن لسنا بمدمنين”، شبابية العوامية تطلق رابط استبيان لمرضى فقر الدم المنجلي وتأسيس شبابية بالقديح قريبًا

ضمن حملة “نحن لسنا بمدمنين”، شبابية العوامية تطلق رابط استبيان لمرضى فقر الدم المنجلي وتأسيس شبابية بالقديح قريبًا

القديح 24 – متابعات 

وجهت شبابية العوامية وضمن حملتها “نحن لسنا بمدمنين” الدعوة لجميع مرضى فقر الدم المنجلي إلى تعبأة استبيان الكتروني تم نشره على صفحتها بالفيس بوك  “shabbab qatif” تحت هذا الرابط :

https://goo.gl/forms/Xb0Wb5X7fTSAyJT32

وحملة “نحن لسنا بمدمنين” هي واحدة من عدة حملات اجتماعية وأهلية أطلقتها شبابيتي العوامية والقطيف.

وتهدف حملة “نحن لسنا بمدمنين” للتعريف بمعاناة مرضى أمراض الدم الوراثية وبالخصوص مرضى فقر الدم المنجلي وإنشاء جمعية خاصة بهم وتوفير العناية الخاصة لهم في المستشفيات.

كما تتابع الحملة الخدمات الصحية والاجتماعية مع الجهات الحكومية لخدمة مرضى فقر الدم بمحافظة القطيف، وكذلك إلى توعيتهم والتواصل مع الكوادر الطبية. وتكوين رابطة وقاعدة بيانات للمرضى، مع عمل مسح للحالة الاجتماعية لهم.

وكانت حملة “نحن لسنا مدمنين” والتابعة للجنة الشبابية بالعوامية قد بدأت أول أعمالها مع عيد الفطر المبارك 1437هـ وزارت قسم أمراض الدم الوراثية ووزعت الورود على المرضى.

ووعد علي المفتاح مؤسس اللجنة الشبابية بالقطيف واللجنة الشبابية بالعوامية بالعمل قريبًا على تأسيس لجنة شبابية بالقديح وذلك بعد انهاء اجراءات الموافقات الرسمية.

Open