الرئيسية / رياضة / تقرير: النور ومضر الأقوى في كُل شيء
أرشيفية

تقرير: النور ومضر الأقوى في كُل شيء

حسين آل ربح – القطيف

مع نهاية الدور الأول من منافسات الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد نضع بين أيديكم تقرير سوف نتطرق فيه الى بعض النقاط والإحصائيات الخاصة ببعض الفرق.

انتهى الدور الأول لمنافسة شرسه على لقب الدوري بين مضر والنور الذين تواجها مؤخراً في ختام لقاءاتهما في الدور الأول وانتهى لقاءهما بالتعادل الإ ان الفريقين لا ينافسان على اللقب فقط بل إنهما يتنافسان على كل شيء تقريباً ولكم بعض الإحصاءات للدور الأول.

مضر أقوى دفاع وثاني هجوم:

يحتل فريق مضر المركز الاول في سلم الترتيب بدون اي خسارة (21 نفطة) حيث فاز في 10 لقاءات وتعادل في لقاء وحيد مع أقرب منافسيه النور.

ويعتبر مضر أقوى فرق الدوري في خط الدفاع هذا الموسم حتى الآن حيث اهتزت شباكه (234) مره في 11 لقاء بمعدل 21 هدف في كل لقاء تقريباً أقل من اي فريق آخر.

ومن ناحية الهجوم فيحتل مضر المركز الثاني حيث سجل الفريق (312) هدف في جميع لقاءاته حوالي 28 هدف في اللقاء الواحد.

النور أقوى هجوم وثاني دفاع:

يقع النور في مركز الوصافة بدون أي خسارة (20 نقطة) حيث فاز في (9) لقاءات وتعادل في لقاءين مع الخليج في بداية الدوري ومع مضر في نهاية الدور الأول.

فريق النور يسيطر على الهجوم فهو أقوى فرق الدوري من الناحية الهجومية بـ(340) هدف في 11 لقاء بمعدل 31 هدف في كل لقاء تقريباً أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف.

أما من الناحية الدفاعية فيحتل النور المركز الثاني خلف مضر حيث دخل شباك النور (247) هدف في لقاءاته ال 11 وبواقع 22 هدف في كل لقاء تقريباً.

وإن ذهبنا إلى أكثر من ذلك سنجد أن لاعبي الفريقين يتنافسان على المستوى الفردي تنافساً شريفاً في المنتخب الوطني حيث ان غالبية لاعبي المنتخب من فريقي النور ومضر مما يخلق جو من التنافس الشريف بين اللاعبين لإثبات وجودهم وأحقيتهم باللعب كأساسيين في المنتخب الوطني.

Open