الرئيسية / محليات / ” خيرية مضر ” تدشن ” الزواج الميسر ” (بالصور)

” خيرية مضر ” تدشن ” الزواج الميسر ” (بالصور)

لجنة العلاقات والإعلام – القديح

تصوير – حسن عسيري – القديح 24

 دشنت ” خيرية مضر ” بالقديح ” الزواج الميسر ” بقاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز ، مساء الأحد 15 جمادى الأولى 1438 هـ .

وابتدأ الحفل الذي قدمه عضو لجنة العلاقات والإعلام ، حسين الحايك ، بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ، تلاها الشبل محمد كريكيش .

ورحب رئيس مجلس إدارة – خيرية مضر – – السيد محمد جواد آل السيد ناصر في كلمة مجلس الإدارة بالحضور ، وقال : يسعدني ان أقف بين ايديكم وأرحب بكم في حفل تدشين لجنة الزواج الميسر .

وأوضح أن – الزواج الميسر – ، لجنة تعنى بمساعدة شبابنا وشاباتنا لبدء حياتهم الزوجية وبناء أسرة تساهم في استقرار المجتمع وحفظه واستمراره في حركته نحو التكامل .

وأشار إلى أنه ليس جديدًا أن تقوم جمعية مضر الخيرية بمساندة ومساعدة المقبلين على الزواج ، حيث أنه منذ تأسيسها لم تذخر جهدًا في سبيل مساعدتهم على تكوين وبناء أسرهم وذلك بتقديم المساعدات المتنوعة .

وبين أن هذه المساعدات كانت الجمعية تقدمها للمقبلين على الزواج تحت بنود مختلفة ، مالية تارة وعينية تارة ، وبناء وأثاث وأجهزة تاة أخرى .

وذكر بأنه في أواخر شهر ربيع الثاني من العام الماضي ١٤٣٧ للهجرة كونت الجمعية فريقًا لدراسة تطوير الخدمات للمقبلين على الزواج بشكل تكاملي ، وقد عمل الفريق لشهور عديدة ووضع أسس لجنة ” الزواج الميسر “.

وقال : وفي هذه الليلة ، وبعد جهود شبابنا المتطوعين في الجمعية الذين لم يألوا جهدًا للنهوض بهذا العمل ، نحتفل بتدشين هذه اللجنة – الزواج الميسر – ، والتي ستضم تحت مظلتها بشكل تكاملي كل المساعدات التي تقدم للمقبلين على الزواج .

وتابع : وستضاف خدمات مهمة جدًا تؤهل المقبلين على الزواج ، لبدء حياة أسرية عن طريق رعايتهم وإكسابهم المهارات الضرورية ، لتكوين أسرة سعيدة ، وبدء حياة هانئة ، مبنية على الحب والوئام والتفاهم ، إضافة إلى المهارات التي تعينهم على مواجهة مشاكل الحياة الزوجية والتغلب عليها .

وأشار إلى أنه ستستمر رعاية اللجنة للمتزوجين في بداية حياتهم الزوجية بتقديم الاستشارات والمساندة المعنوية والإرشادات التي تجعل سفينتهم تبحر بسلام .

وثمن الدعم المستمر ل ” خيرية مضر ” من قبل الداعمين في أنشطتها ومشاريعها ، وقال : وأطمع في كرمكم بتقديم النصح والإرشاد لمجلس الإدارة ولجان الجمعية العاملة ، فقلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة لكم ونعتبر أن من الرشد الاستماع إليكم .

وتم عرض مقطع – فيديو – تحدث عن نبذة مختصرة عن لجنة ” الزواج الميسر ” ، مشيرًا إلى أن قيمة المساعدات المالية والعينية والبناء للمقبلين على الزواج ، خلال السنوات الخمس الماضية ، حيث صرفت الجمعية مبلغًا وقدره 1798671 ريالاً مساعدات مالية استفاد منها 373 مستفيد ، ومبلغ 953000 ريالاً مساعدات عينية استفاد منها 202 فردًا ، ومبلغ 851500 ريالاً مساعدات بناء استفاد منها 86 فردًا .

وفي الختام تم الاستماع إلى استفسارات الحضور والإجابة عليها .

يذكر بأن تدشين لجنة – الزواج الميسر – تم تدشينها تحت رعاية سعادة محافظ محافظة القطيف الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الصفيان ، حيث استقبل سعادته مجلس إدارة ” خيرية مضر ” يتقدمهم رئيسها السيد محمد جواد آل السيد ناصر في مكتبه بالمحافظة ، وبذا تم اعتماد اللجنة كلجنة من اللجان العاملة في الجمعية .

وشكر مجلس الإدارة محافظ القطيف لرعايته تدشين هذه اللجنة ، كذلك الأخوة الأعضاء ، لتفاعلهم وجهدهم لإنشائها والحضور الكريم .

 

Open